10 مايو 2024 23:06 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تعيد محادثاتها مع روسيا لاستئناف إمدادات الفحم الحجري

الفحم الحجري
الفحم الحجري

صرح مسئولي حكومي، أن الهند أعادت محادثاتها مع الجانب الروسي للخروج من المأزق المتعلق بشحن فحم الكوك إلى شركات صناعة الصلب الهندية، والذي جف منذ مارس بسبب طرق الدفع، وفقاً لما ذكرته رويترز.

تصدر روسيا عادة حوالي 30% من احتياجات فحم الكوك إلى الاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية، بينما خططت الهند لمضاعفة وارداتها الروسية إلى حوالي 9 ملايين طن هذا العام.

شهد العام الماضي توقيع اتفاق للاستيراد من روسيا، حيث تشكل الواردات حوالي 85% من احتياجات الهند الإجمالية من فحم الكوك، والتي يبلغ مجموعها 50-55 مليون طن سنوياً.

كما ذكر المصدر أن أستراليا، والتي تعد أكبر مورد لفحم الكوك للهند، رفعت أسعارها من 200 دولار إلى 700 دولار للطن هذا العام، في الوقت الذي توقفت فيه الإمدادات من روسيا منذ مارس، مما أثار مخاوف بين صانعي الصلب في الهند بشأن إمداداتهم.

ونتيجة لذلك ، التقى مسؤولون حكوميون هنديون ومسؤولون تنفيذيون من شركة JSW Steel بوفد من روسيا في نيودلهي يوم الجمعة، وقالت المصادر إن المسؤولين التجاريين الروس أعربوا خلال الاجتماع عن مخاوفهم بشأن العقوبات التي فرضها الغرب وطلبوا من الهند المضي قدماً في اتفاق العام الماضي.

طلبت هيئة الصلب الهندية المملوكة للدولة تغطية تأمينية أفضل للإمدادات، لذا قام مسئولون هنود بزيارة موسكو لمعرفة كيفية تحقيق شحنات لفحم الكوك، وامتنعت وزارة التجارة الروسية عن التعليق.

وقال رئيس مصلحة الجمارك الروسية الأسبوع الماضي إنها علقت مؤقتاً نشر بيانات الاستيراد والتصدير من أجل استبعاد الأخطاء والمضاربة.

ولم تفرض الهند عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، الذي تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة"، وامتنعت عن تصويت الأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الحجري عقوبات الغرب الاستيراد والتصدير الأمم المتحدة فحم الكوك الفحم الحجري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات