6 مايو 2024 01:39 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يتفقد صوب إنتاج التقاوي في قها

وزير الزراعة يتفقد الصوب الزراعية بمدينة قها
وزير الزراعة يتفقد الصوب الزراعية بمدينة قها

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، صوب المشروع القومي لإنتاج التقاوي بمدينة قها.

قال القصير، إن الدولة المصرية، في إطار جهودها لتحقيق الأمن الغذائي، تولي اهتماما كبيرا بمحور التوسع الرأسي، من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية، وقليلة استخدام المياه وتقاوم الظروف المناخية.

وأضاف أن البرنامج القومي لإنتاج تقاوي الخضر، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يستهدف إنتاج التقاوي محليا، وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه يوجد بالموقع 30 صوبة منزرعة بتقاوي الخضر، من الطماطم والفلفل والكوسة والباذنجان والفاصوليا والكنتالوب والبطيخ والخيار.

اقرأ أيضاً

أشاد القصير بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية، المسئولين عن البرنامج القومي لإنتاج التقاوي، ووجه ببذل المزيد من الجهود لزيادة نسبة التغطية من تقاوى الخضر، التي تعاني مصر من عجز كبير فيها.

وأضاف، أننا حاليا ننتج حوالي 98% من تقاوي المحاصيل الحقلية، مؤكدا أن الدولة تقدم كل الدعم للبحوث العلمية التطبيقية، التي تسهم في تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة صوب المشروع القومي لإنتاج التقاوي مدينة قها الأمن الغذائي البذور مركز البحوث الزراعة المحاصيل الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات