5 مايو 2024 22:46 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صرف 97% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل حتى الآن

سلع تموينية
سلع تموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، عن صرف نحو 97% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل الجاري حتى الآن.

وأشارت الوزارة، إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي «العامة - المصرية»، والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن.

ونوهت إلى أنه يتم يوميًا ضخ 4 آلاف طن سكر، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ1 لتر والعبوة ‏زنة الـ800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ‏السلع الآخرى والتي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل، والسمن النباتي، ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ.

وأكدت الوزارة توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية، جنبًا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني، ومنافذ جمعيتي أيضًا.

وذكر أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المجمعات الاستهلاكية تحتوي على كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك، والأرز والسكر والمكرونة، وغيرها من ‏السلع الاخري.

وأوضح أنه تم التوجيه على ‏أن رؤساء الشركات ‏بالضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة، مضيفًا أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية، ومعرفة السلع وحالة توافرها، والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
موعد صرف التموين لشهر أبريل وزارة التموين أسعار السلع في المجمعات الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات