5 مايو 2024 21:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«السويدي» توقع اتفاقية مع «وولونج إليكتريك» لتجارة المحركات الكهربائية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة السويدي إليكتريك، اتفاقية تعاون مع شركة وولونج إليكتريك، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع المحركات الكهربائية، بهدف إلى تجارة المحركات الكهربائية وإنشاء مركز صيانة بمستوى عالمي.

توقع اتفاقية لتجارة المحركات الكهربائية

وأشارت الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية، أن هذا التوقيع يأتي في إطار بحث إستراتيجية توطين صناعة المحركات بمصر.

توفير محركات كهربائية بأعلى جودة للسوق المصري تلبي معايير IEC و NEMA

ومن المرتقب أن تعمل السويدي إليكتريك بموجب هذه الاتفاقية، سبالتعاون مع شركة ولونج إليكتريك على توفير محركات كهربائية بأعلى جودة للسوق المصري تلبي معايير IEC و NEMA لتُستخدم في العديد من الصناعات بداية من محركات الأجهزة المنزلية، والسيارات الكهربائية، وحتى محركات الجهد المتوسط المستخدمة في الصناعات الثقيلة.

تمت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لشركة السويدي إليكتريك بحضور المهندس عبد الرحمن السويدي رئيس قطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي للسويدي إليكتريك والسيد ماركو فيكمان الرئيس التنفيذي لشركة وولونج في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن ناحيته، أكد المهندس عبد الرحمن السويدي، أن التعاون مع شركة عالمية مثل وولونج إليكتريك يهدف إلى توفير محركات كهربائية ذات كفاءة عالية تتوافق مع المعايير الدولية وتشجيع التصدير وتعزيز القدرة على المنافسة العالمية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تمثل علامة فارقة مهمة نحو التزامهم بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات الكهربائية، لدينا حاليًا 10 مصانع عبر أفريقيا وآسيا تشمل مصر والجزائر وإندونيسيا ونيجيريا وزامبيا وباكستان وتنزانيا، تنتج مجموعة كاملة من المحولات و«باص واي» للتوزيع الكهربائي.

وفي السياق ذاته، أعرب ماركو فيكمان الرئيس التنفيذي لشركة وولونج في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية ونتطلع للعمل مع السويدي إليكتريك في هذا المشروع الذي يمثل انطلاقة مهمة لأنشطتنا في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالنظر إلى تجاربنا الناجحة في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا".

وأوضح أن التعاون مع السويدي إليكتريك يأتي في إطار التزامنا بتقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة لعملائنا على مستوى العالم والعمل الجاد باستمرار من أجل الازدهار الاقتصادي والتقدم المجتمعي، لافتًا إلى أنه وفقًا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين ستنشئ السويدي إليكتريك واحدًا من أكبر مراكز الصيانة في المنطقة، والذي سوف يحتوي علة أوناش حتى 50 طن، بالإضافة إلى أحدث التقنيات لإعادة تأهيل المحركات، كذلك عزل ملفات الجهد المتوسط حتى 15 كيلو فولت، وكذلك القدرة على إعادة اعمال إتزان العضو الدوار حتى 20 طن وطول 6 أمتر بالإضافة إلى وجود وحدة إختبارات للمحركات حتى قدرة 10 ميجاوات وجهد 15 كيلو فولت.

محفظة السويدي

علمًا أن محفظة السويدي والتي تشمل الآن محركات الجهد المنخفض حتى 690 فولت والتي تستخدم في الصناعات الخفيفة ومحطات توزيع المياة، تتنوع إلى محركات الجهد المتوسط حتى 15 كيلو فولت التي تستخدم في الصانعات الثقيلة وتوليد الكهرباء ومحطات رفع المياه العملاقة. وسوف تكون المحركات المقدمة بمختلف العلامات التجارية التابعة لشركة ولونج العالمية (إيه تي بي، وبرووك كرومبتون، وشورش ، ولورينس سكوت).

6c09b9068d75925c55971ebe99d70da3.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة السويدي إليكتريك توقيع اتفاقية شركة وولونج إليكتريك تجارة المحركات الكهربائية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات