6 مايو 2024 23:18 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

عاجل | «حديد عز» تخفض سعر الطن 830 جنيهًا

حديد التسليح
حديد التسليح

أعلنت شركة حديد عز للصلب، اليوم الأربعاء 27-4-2022، تعديل اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر مايو، التي سيتم بدء العمل بها من اليوم الأربعاء، وحتى نهاية مايو المقبل.

سعر حديد عز في مصر

أخطرت شركة حديد عز عملاءها، بتخفيض سعر طن حديد التسليح الخاص بها بنحو 830 جنيهًا في الطن خلال شهر مايو، ليصل سعره إلى 19,170 جنيها بالطن، مقارنة بمستواه خلال شهر أبريل البالغ 20,000 جنيه، وهو من ضمن المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق المصري.

جاء قرار تراجع الأسعار، من جانب شركة عز خلال الفترة الحالية، نظرًا لانخفاض سعر المعادن في البورصات العالمية، إذ تراجعت الخردة بنحو 60 دولارا للطن، وخام الحديد بقيمة 33 دولارا للطن، إضافة إلى الاستقرار النسبي في سعر الطاقة.

وتسود بعض التوقعات بحدوث تراجع في المصانع الأخرى، خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يساعد في تنشيط حركة السوق.

وسيطرت حالة من الاضطراب السعري والركود في ذات الوقت علي سوق الحديد في مصر، خلال شهر أبريل، نظرًا للزيادات الكبيرة التي سجلها سوق الحديد في مصر بمقدار وصل لـ 4800 جنيه، بالتزامن مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية، وحدوث ارتفاعات في الأسعار عالميا، إضافةً للهبوط الدرامي للجنيه أمام الدولار.

أسعار حديد التسليح والخردة في البورصات العالمية

صعدت هامشيًا العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر أبريل 2022 في بورصة لندن للمعادن عند تسوية تداولات أمس، بنحو 5 دولارات لتسجل 935 دولارًا للطن، أي بنسبة 0.54%.

كما ارتفعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر أبريل، عند الإغلاق لتسجل 619 دولارًا للطن، بمقدار زيادة دولار، أي بنسبة 0.16%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد اليوم سعر طن الحديد أسواق للمعلومات سعر حديد التسليح سعر حديد عز حديد عز أسعار مواد البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات