3 مايو 2024 17:42 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

8 ولايات أمريكية تطالب بالتوسع في استخدام مزيج البنزين عالي الإيثانول

بنزين
بنزين

طالب حكام 8 ولايات أمريكية في الغرب الأوسط، الذين يعتبر الكثير منهم منتجون رئيسيون للذرة، من إدارة بايدن، اليوم الخميس، تطبيق قواعد تسمح ببيع البنزين الممزوج بمستوى أعلى من الإيثانول على مدار العام.

وقال حكام ولايات آيوا وإلينوي ومينيسوتا، في رسالة إلى وكالة حماية البيئة، إن السماح لهذا المزيج المعروف باسم «E15» على مدار العام سوف يساهم في خفض أسعار البنزين، التي ارتفعت إلى أكثر من 4 دولارات للجالون بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لرويترز.

وكشف الرئيس جو بايدن، في وقت سابق من هذا الشهر، عن خطط للسماح بمبيعات الصيف من «E15»، التي تمزج البنزين مع 15% من الإيثانول.

وتم فرض حظر صيفي على «E15»؛ بسبب مخاوف من أنه يساهم في الضباب الدخاني في الطقس الحار، على الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن مزيج 15% قد لا يزيد الضباب الدخاني مقارنة بـ«E10» الأكثر شيوعًا المباع على مدار العام، فيما يريد دعاة الوقود الحيوي إجراءً أكثر ديمومة، يسمح بمبيعات على مدار العام لـ«E15».

من المرجح أن تؤدي المبيعات الموسعة لهذا المزيج، إلى توسيع الطلب على الإيثانول من الذرة.

قال جيف كوبر، رئيس جمعية الوقود المتجدد: "لقد وجهت هذه الولايات الطريق إلى الأمام في «E15»، وندعو الولايات الأخرى ووكالة حماية البيئة إلى اتباع نهجها، بحيث يمكن للسائقين التمتع بفوائد «E15» بشكل دائم في جميع أنحاء البلاد».

أسواق للمعلومات مصر 2030
حكام الولايات المتحدة البنزين الإيثانول ذرة الغزو الروسي لأوكرانيا الوقود الحيوي وكالة حماية البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات