1 مايو 2024 03:26 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
الجمهورية الجديدة اقتصاد

الجمهورية الجديدة.. 10 معلومات عن مشروع «أبراج صواري»

مشروع أبراج صواري
مشروع أبراج صواري

ترصد بوابة «أسواق للمعلومات»، التفاصيل الكاملة لتنفيذ مشروع أبراج صواري في محافظة الإسكندرية والذي يبلغ مساحته 419.74 فدان.

أكبر المشروعات القومية في الإسكندرية

ويهدف أكبر المشروعات القومية في الإسكندرية إلى توفير أنماط الإسكان المتنوعة، والخدمات الاستثمارية، كما يهدف للمساهمة في زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

ويضم هذا المشروع القومي الضخم 64 برجاً سكنياً تضم 3068 وحدة سكنية على مساحة 60 فداناً، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانًا، كما يُعد مشروع الأبراج كومباوند سكني «إسكان فاخر» تتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترًا.

مشروع أبراج صواري

واستمرارًا للمتابعة المستمرة التي يجريها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نحو التعرف وبشكل دوري الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتجمع العمراني «صواري» بمنطقة غرب كارفور، بالإسكندرية، والذى تبلغ مساحته 419.74 فدان.

وخلال المتابعة الدورية، أوضح وزير الإسكان تفاصيل تنفيذ المشروع القومي، والتي تضم الآتي:

معلومات عن أكبر المشروعات القومية في الإسكندرية

  1. تتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطةٍ «عمرانية متكاملة – إدارية – تجارية – ترفيهية ونوادٍ»، ويقدر إجمالي استثمارات مشروعات الشراكة بنحو 30 مليار جنيه.
  2. تم الوصول بنسب الإنجاز للمرحلة الأولى لـ15 برجاً سكنياً إلى نحو 44 %، وللمرحلة الثانية لـ49 برجاً إلى 24 %.
  3. بلغت نسبة الإنجاز لمشروع الفيلات لنحو 25 %.
  4. يتم دفع معدلات التنفيذ للانتهاء من المشروعات في المواعيد المقررة لها، وتذليل جميع المعوقات التي تواجه التنفيذ.
  5. المحور الأول في تنمية التجمع العمراني «صواري»، يتمثل في قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ 64 برجاً سكنياً تضم 3068 وحدة سكنية «أبراج صواري» على مساحة 60 فداناً، ضمن المرحلة الأولي من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانًا.
  6. يُعد المشروع من أبراج الكومباوندات السكنية «إسكان فاخر» وتتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترًا.
  7. جارٍ أيضاً تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانًا، ويشمل 310 فيلات سكنية.
  8. جارٍ تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.
  9. يتمثل المحور الثاني في تنمية المنطقة، بتوجه القيادة السياسية بمبادرة معًا نبنى المستقبل.
  10. تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين، لتنمية مساحة 250 فداناَ بأرض التجمع العمراني «صواري» بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية.
أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع أبراج صواري أكبر المشروعات القومية في الإسكندرية زير الإسكان وحدات سكنية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات