2 مايو 2024 03:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بعد نجاح صفقة شراء أسهم بنك القاهرة بقيمة 7 مليارات جنيه

«الإتربي» يكشف تفاصيل إعادة هيكلة ملكية بنك القاهرة

محمد الإتربي رئيس بنك مصر
محمد الإتربي رئيس بنك مصر

كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر، عن تفاصيل إعادة هيكلة ملكية بنك القاهرة، وذلك عقب نجاحه في شراء أسهم بنك القاهرة بقيمة 7 مليارات جنيه.

تفاصيل إعادة هيكلة ملكية بنك القاهرة

وأشار الإتربي، في تصريحات له، إلى أن صفقة عودة ملكية بنك القاهرة إلى بنك مصر، مجرد إعادة هيكلة ملكية بنك القاهرة لتكون تحت بنك مصر.

وأوضح أن بنك مصر إنه قام بشراء 1.1 مليار سهم من بنك القاهرة، وأعلنت عن ذلك البورصة المصرية، أمس الخميس تفاصيل تنفيذ صفقة نقل ملكية على أسهم بنك القاهرة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير «BLOCK TRADING» على أسهم البنك بعدد نحو 1.125 مليار سهم، بقيمة نحو 6.97 مليار جنيه.

وأشار إلى أن نسبة ملكية بنك مصر قد ارتفعت بعد الصفقة من 57.1% إلى 99.9%، وذلك تكون القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 6.97 مليار جنيه، بمتوسط سعر شراء 6.2 جنيه للسهم.

بنك القاهرة يستعد للطرح في البورصة المصرية منذ عدة سنوات

وتجدر الإشارة إلى أن بنك القاهرة الحكومي يستعد للطرح في البورصة المصرية منذ عدة سنوات، وكانت أسهمه المملوكة لبنك مصر الحكومي قد نقلت إلى شركة مصر المالية للاستثمارات في عام 2010، بسعر 17.44 جنيه، بعد استحواذ بنك مصر على كامل أسهم بنك القاهرة في 2007.

ويبلغ رأسمال بنك القاهرة المصدر والمدفوع 5.25 مليار جنيه، موزعاً على 2.625 مليار سهم بقيمة اسمية جنيهان للسهم الواحد، وفقاً للتقرير السنوي للعام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد الإتربي رئيس بنك مصر إعادة هيكلة ملكية بنك القاهرة شراء أسهم بنك القاهرة بنك مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات