18 مايو 2024 20:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التضخم في منطقة اليورو يسجل مستويات قياسية للشهر السادس على التوالي

التضخم في منطقة اليورو
التضخم في منطقة اليورو

سجل التضخم في منطقة اليورو مستوى قياسيًا للشهر السادس على التوالي، مما أثار المزيد من التساؤلات حول رد فعل البنك المركزي الأوروبي.

وبلغ معدل التضخم الرئيسي في المنطقة المكونة من 19 دولة 7.5% في أبريل، وفقًا للتقديرات الأولية لمكتب الإحصاء الأوروبي الذي صدر اليوم الجمعة.

وحاول لويس دي جويندوس، نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، طمأنة المشرعين بشأن ارتفاع الأسعار يوم الخميس، مؤكدًا أن منطقة اليورو تقترب من بلوغ ذروة التضخم.

ويرى البنك المركزي أن ضغوط الأسعار تتضاءل في النصف الثاني من هذا العام، على الرغم من أن تكاليف الطاقة من المتوقع أن تبقي التضخم مرتفعًا نسبيًا.

وتأتي القراءة الأخيرة للتضخم وسط مخاوف بشأن الحرب المستمرة في أوكرانيا والتأثير اللاحق على إمدادات الطاقة في أوروبا، ومدى تأثير ذلك على اقتصاد المنطقة.

وساهم ارتفاع أسعار الطاقة بشكل أكبر في معدل التضخم في أبريل، على الرغم من أنها كانت أقل قليلًا من الشهر السابق، وارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 38% في أبريل على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع 44.4% في مارس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أوقفت شركة الطاقة الروسية غازبروم تدفقات الغاز إلى دولتين في الاتحاد الأوروبي؛ لعدم دفع ثمن السلعة بالروبل، وأثارت هذه الخطوة مخاوف من أن دول أخرى قد يتم عزلها. اقرأ المزيد

أسواق للمعلومات مصر 2030
منطقة اليورو التضخم في منطقة اليورو البنك المركزي الأوروبي مكتب الإحصاء الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات