22 مايو 2024 02:12 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وسط ارتفاع الطلب.. إنتاج الفحم الهندي يتراجع 7.6% خلال أبريل

الفحم
الفحم

قالت الحكومة الهندية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن إمدادات الهند لقطاع الكهرباء في أبريل بلغت 61.72 مليون طن، أي أقل بنسبة 7.6% من الهدف البالغ 66.8 مليون طن، حيث كان إنتاج المناجم المملوكة للشركات للاستخدام الذاتي أقل بنسبة 33%عن المطلوب، بجانب تعطل عمليات التسليم لنقص القطارات.

وكشفت مصادر، اطلعت عليها "رويترز"، أن تواجه الهند أزمة طاقة، والتي لم تشهد مثلها منذ أكثر من 6 سنوات، فقد وصل الطلب إلى مستويات قياسية في أبريل، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على الكهرباء بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من أربعة عقود.

بلغ إنتاج المناجم، والتي تم تخصيص إنتاجها للاستخدام الذاتي 7.4 مليون طن في أبريل، أي أقل بنسبة 33% من الهدف الحكومي الداخلي البالغ 11 مليون طن، كما أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات المرافق من الفحم بلغت 21 مليون طن كما في 30 أبريل، بانخفاض 14.4%عن بداية الشهر وتقريباً الثلث أقل من الهدف المطلوب.

قال كبير البيروقراطيين في وزارة الكهرباء الهندية في اجتماع عقدته المحكمة الأسبوع الماضي، أن شركة السكك الحديدية الهندية التي تديرها الدولة قدمت ما معدله 390 قطاراً لنقل الفحم في أبريل، أي أقل بنسبة 13.9% من المتطلبات و 6% أقل من الهدف الخاص بها.

ومن جانبها، صرح متحدث باسم الشركة، الأسبوع الماضي، أنها زادت عدد القطارات التي تخدم قطاع الكهرباء إلى 427 من خلال إعادة ترتيب الأولويات وتقليص عدد قطارات الركاب لتحرير السكك الحديدية.

كانت الإمدادات إلى المرافق من قبل شركة Coal India التي تديرها الدولة، والتي تمثل 80% من إنتاج الفحم السنوي في الهند، نحو49.7 مليون طن، بزيادة 15.6%عن العام الماضي، ولكن 2.5% أقل من الهدف البالغ 51 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمدادات المحلية مخزونات الفحم مخزونات المرافق أزمة طاقة الاستخدام الذاتي المناجم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات