19 مايو 2024 22:43 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت يتخطى 105 دولارات عقب أزمة طاقة جديدة في أوروبا

نفط
نفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 105 دولارات للبرميل يوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة، بعد أن قالت روسيا إنها ستقطع إمدادات الغاز الطبيعي إلى بولندا وبلغاريا اعتبارًا من الأربعاء، مما زاد من أزمة الطاقة في وقت يفكر فيه الاتحاد الأوروبي في فرض حظر على واردات الخام الروسي.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن رفض البلدان مطالبة الرئيس فلاديمير بوتين بدفع قيمة واردات الغاز الروسي بالروبل.

أسعار النفط اليوم

على صعيد التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 0.25% لتصل إلى 105.25 دولار للبرميل، وصعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 0.24% لتسجل 101.94 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

في الأسبوع الماضي، قالت المفوضية الأوروبية إن شركات الاتحاد الأوروبي قد تكون قادرة على الالتفاف حول مطلب روسيا دون انتهاك العقوبات.

عانت السوق من التقلبات المتزايدة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير، حيث فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حظراً على واردات النفط الروسية، في حين كافح الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى إجماع على إجراءات مماثلة.

وفي الوقت نفسه، استمر وضع كوفيد في الصين في إلقاء ثقله على الأسواق وسط مخاوف من أن تنضم بكين إلى شنغهاي في عمليات الإغلاق، مما يزيد من غموض التوقعات بشأن النمو العالمي والطلب على الوقود.

وتترقب أسواق الطاقة بيانات المخزونات في الولايات المتحدة الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس جازبروم الاتحاد الأوروبي الروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات