9 مايو 2024 12:06 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة تتابع حصاد وتوريد القمح بكافة المحافظات خلال إجازة عيد الفطر

متابعة وزارة الزراعة لحصاد وتوريد القمح
متابعة وزارة الزراعة لحصاد وتوريد القمح

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، متابعة وزارة الزراعة حصاد وتوريد القمح من أسوان حتى مطروح، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التوريد وتقاضي الثمن نقدًا خلال 48 ساعة.

وأشار مجلس الوزارء، إلى أن وزارة الزراعة تعمل عن كثب خلال فترة إجازة عيد الفطر، مضيفًا أن العمل بها لم يتوقف العمل خلال تلك الفترة، حيث تتواجد معظم قياداتها في مواقع وميدان العمل في كل المحافظات على مستوى الجمهورية من أسوان إلى مطروح؛ لمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح.

وأشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالجهود التي تبذلها قيادات الوزارة ومديريات الزراعة في المحافظات وتواجدهم خلال الإجازة؛ لمتابعة الحصاد وتسهيل إجراءات التوريد، وعقد ندوات إرشادية للمزراعين؛ لحثهم على التوريد وإطلاعهم على الحوافز التي تقدمها الحكومة لذلك.

وقال القصير، إن محصول القمح يلقى اهتمامًا كبيرًا من الدولة؛ لأنه أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق الامن الغذائي، مضيفًا أن تأخير موسم الحصاد هذا العام بسبب الظروف الجوية جاء في صالح زيادة إنتاجية المحصول وأنه مبشر بالخير.

وأشار إلى المتابعة الدائمة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على مدار الساعة لعمليات الحصاد والتوريد، وبالتنسيق مع وزارة التموين، مؤكدًا أن هناك استجابة كبيرة من الفلاحين على التوريد، حيث تراهن الحكومة على وطنية المزراع المصري الداعم دائمًا لوطنه في مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية.

وأوضح أنه من المتوقع استلام كمية القمح المستهدفة، مشيرًا إلى أن مساحة القمح هذا العام 3.65 مليون فدان، والإنتاجية المتوقعة 10 مليون، وتستهدف الدولة استلام 6 مليون خاصة بعد زيادة نقاط التجميع إلى أكثر من 450 نقطة بالقرب من مناطق الانتاج، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التوريد، وأيضًا تقاضي الثمن نقدًا خلال 48 ساعة.

وأكد وزير الزراعة أن معدلات الحصاد والتوريد تشهد تزايد خلال اليومين الماضيين، ولافتًا إلى أن هناك توجه لزيادة مساحة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والأرز والقطن والذرة، حيث تلقى اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة حصاد وتوريد القمح حصاد القمح سعر القمح ثمن القمح وزارة الزراعة اجازة العيد القمح محصول القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات