30 أبريل 2024 18:04 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الحرب ..أوكرانيا تعجز عن نقل 4.5 مليون طن من حبوبها

الصراع الروسي الأوكراني
الصراع الروسي الأوكراني

عجزت أوكرانيا عن نقل حوالي 4.5 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق، بسبب الحرب المستمرة مع روسيا، والتي تسببت في غياب الشحن الآمن إلى موانئ البلاد، ما يعقد من أزمة الغذاء العالمية، وفقًا لمسؤول في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

تعتبر أوكرانيا مصدر مهم للحبوب مثل القمح والذرة، حيث تمثل 12% و 17% من الإمداد العالمي من كلا المحصولين، على التوالي، وفقا لورلد جراين.

ارتفعت أسعار السلع في أعقاب الغزو الروسي في 24 فبراير، حيث قلصت الحرب إنتاج وتصدير الحبوب، مع إغلاق طرق الشحن التي تشكل عقبة رئيسية.

تم العثور على ألغام عائمة، وإبطال مفعولها في غرب البحر الأسود من قبل سلطات الدول المجاورة للممر المائي، وفقًا لحلف شمال الأطلسي.

كما قال الناتو: إن "التهديد بوقوع أضرار جانبية أو إصابات مباشرة بالشحن المدني في أجزاء من البحر الأسود لا يزال مرتفعاً".

قال مارتن فريك، مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في ألمانيا، إن الخطط جارية لتطوير "جسر حبوب" لإمدادات الحبوب المحظورة التي سيتم تصديرها إلى خارج البلاد عبر القطارات بدلاً من البحر، والتي ستشمل تعاون السكك الحديدية الأوكرانية والدول المجاورة لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا الحبوب القمح الذرة أزمة الغذاء العالمية روسيا البحر الأسود حلف شمال الأطلسي الناتو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات