27 أبريل 2024 13:17 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا توافق على القمح الأرجنتيني المعدل وراثيًا لاستخدامه في الغذاء

أستراليا توافق على القمح الأرجنتيني المعدل وراثيًا لاستخدامه في الغذاء
أستراليا توافق على القمح الأرجنتيني المعدل وراثيًا لاستخدامه في الغذاء

وافقت أستراليا، أكبر مزارعي الحبوب ومصدريها، على سلالة أرجنتينة جديدة من القمح المعدل وراثيًا لاستخدامها في الغذاء، وفقًا لبلومبرج.

وقد اكتسبت الحملة التسويقية في الأرجنتين لإصلاح التصورات العالمية حول القمح المعدل وراثيًا، أرضية جديدة بعد موافقة أستراليا على سلالة HB4 التي تتحمل الجفاف لاستخدامها في الغذاء.

و أفادت الوكالة أن الخطوة التالية لشركة Bioceres Crop Solutions Corp ، وهي الشركة التي تسعى لجلب HB4 إلى السوق في جميع أنحاء العالم، وتتخذ من الأرجنتين مقراً لها، في الحصول على الضوء الأخضر للزراعة، حيث تتبع الشركة نفس الاستراتيجية لكسب القبول في بلدان أخرى.

يعتبر التفويض الأسترالي، الذي يغطي نيوزيلندا أيضًا، علامة فارقة لشركة Bioceres لأنها أول مورد عالمي رئيسي بعد الأرجنتين يفتح الباب أمام القمح المعدل وراثيًا. تمثل دولتا النصف الجنوبي من الكرة الأرضية خمس صادرات القمح.

أصبحت الأرجنتين أول دولة توافق على HB4 في عام 2020، ولكن حتى الآن لم تحذو حذوها سوى البرازيل ، المستورد الرئيسي ، وكولومبيا.

وقد تم تعديل بعض المحاصيل الزراعية، كالفول الصويا والذرة، جينيًا بالفعل ولكن يتم إطعامها للماشية، ومن ناحية أخرى، تحاول شركة Bioceres إقناع العالم بأن القمح المعدل وراثيًا صالح للاستهلاك الآدمي بشكل مباشر في الخبز والمكرونة، وهو أمر رفضه المستهلكون والمنظمون بشدة في الماضي.

تتمثل نقطة بيع HB4 في أنه يتحمل الجفاف في وقت يعاني فيه المزارعون من الأمريكتين من تغير المناخ والجفاف الشديد، كما لا تزال أستراليا تعاني من آثار جفاف عامي 2017 و 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأرجنتيني أستراليا القمح القمح المعدل وراثيًا HB4 Bioceres
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات