3 مايو 2024 10:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب ارتفاع الأسعار الوقود.. نيجيريا تعلق رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر

الرحلات الجوية
الرحلات الجوية

أعلنت رابطة شركات الطيران النيجيرية، تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من غد الإثنين؛ بسبب ارتفاع أسعار الوقود على إثر الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات المفروضة على موسكو، دون تحديد موعد إعادتها.

وكشفت الرابطة في بيان لها، أن سعر وقود الطائرات من نوع «جيت-إيه1» ارتفع من 190 نايرا «43 سنتًا»، إلى 700 نايرا «1,60 يورو» للتر الواحد، مؤكدة أنه لا يمكن لأي شركة طيران في العالم أن تستوعب مثل هذه الزيادة الهائلة المفاجئة في فترة قصيرة، وفقًا لـ«اقتصاد الشرق».

قالت الرابطة، إنها ستوقف شركات الطيران عملياتها في أنحاء البلاد اعتبارًا من الإثنين 9 مايو 2022 حتى إشعار آخر، فقد أصبح معدل تكلفة تذكرة الطائرة لرحلة داخلية مدتها ساعة واحدة 270 يورو، وهو سعر باهظ للمسافرين.

وأشارت وزارة الطيران في بيان، أمس السبت، أن الإمداد بالوقود ليس مسؤوليتها، مؤكدة أنها تبذل جهودًا لتهدئة الوضع.

ومن جانبها، أكدت لجنة حماية المستهلك النيجيرية، أنها تبذل جهودًا لإيجاد تفاهم مقبول مع تجار الوقود الرئيسيين، معربة عن قلقها إزاء إبلاغ العديد من النيجيريين أن شركات الطيران واصلت بيع التذاكر بعد التاريخ المعلن.

وعبر العديد من مستخدمي الإنترنت عن غضبهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد بيان رابطة شركات الطيران النيجيرية، الذي حض المسافرين على «إيجاد بدائل».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رابطة شركات الطيران أسعار الوقود الغزو الروسي لأوكرانيا لجنة حماية المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات