9 مايو 2024 02:37 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

«جازبروم الألمانية» تبدأ ملء منشأة تخزين الغاز في ريدين

شركة جازبروم الألمانية
شركة جازبروم الألمانية

أعلنت شركة جازبروم الألمانية «Gazprom Germania»، بدء عملية ملء منشأة تخزين الغاز في ريدين، والتي تعد الأكبر في غرب أوروبا، وذلك اعتبارًا من 5 مايو؛ لمساعدة أكبر اقتصاد في أوروبا على زيادة الإمدادات، وتخفيف الضربة من توقف الإمدادات الروسية المحتملة.

وقال إيجبرت لايج، المدير المؤقت للشركة، خلال مقابلة لرويترز، أإن الشركة تعمل بشكل مكثف على إيجاد حلول؛ لضمان تدفق المزيد من الغاز إلى منشأة التخزين في القريب العاجل.

وأضاف لايج، أن مدينة ريدين لم تتلق سوى كميات قليلة في الشتاء الماضي، حيث تستوعب 4 مليار متر مكعب من الغاز، لذا كان من الواضح تماماً أنه يجب ملء الشتاء القادم.

وسيطرت هيئة تنظيم الطاقة الألمانية على شركة جازبروم جرمانيا الشهر الماضي، بعد أن تخلت جازبروم عن الشركة؛ لضمان أمن الإمدادات ودرء بيع محتمل للقسم إلى كيانات روسية.

وأكد روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، الإثنين الماضي، أن شركة جازبروم جرمانيا، شركة تجارة الطاقة والتخزين والنقل التي تخلت عنها شركة جازبروم الروسية يوم الجمعة، ستنقل إلى الجهة التنظيمية الألمانية؛ لضمان أمن الطاقة.

وأضاف أن أمن الإمدادات مضمون حاليًا في وقت أزمة في علاقات الطاقة بين ألمانيا وروسيا إزاء الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أمن الإمدادات الغزو الروسي لأوكرانيا شركة جازبروم الروسية منشأة تخزين الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات