6 مايو 2024 03:15 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا البرازيلي في أبريل

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الإثنين 9 مايو 2022، أن واردات الصين من فول الصويا في أبريل ارتفعت عما كانت عليه قبل شهر، مدعومة بوصول الشحنات التي تأخرت بسبب سوء الأحوال الجوية وبطء المحاصيل في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت البيانات، أن أكبر مستورد لفول الصويا في العالم اشترى 8.08 مليون طن من البذور الزيتية في أبريل، بزيادة 27% من 6.35 مليون في مارس، وزادت الأرقام أيضًا من 7.45 مليون طن في نفس الشهر قبل عام.

قال زو هونغ لين، المحلل بقسم الزراعة في شركة ميستيل الاستشارية ومقرها الصين: "وصلت شحنات فول الصويا البرازيلية المتأخرة تدريجيًا، ومن المتوقع أن تستمر واردات فول الصويا الصينية في مايو في الارتفاع لتصل إلى حوالي 9.4 مليون طن".

الصين تستورد 28.36 مليون طن من فول الصويا في الثلث الأول من العام الحالي

في الأشهر الأربعة الأولى من العام، استوردت الصين 28.36 مليون طن من فول الصويا، بانخفاض 0.8% من 28.59 مليون في العام السابق، وفقًا للبيانات.

أدى سوء الأحوال الجوية في البرازيل إلى تأخير الحصاد والصادرات من أكبر مورد لفول الصويا في الصين، مما تسبب في انخفاض عدد الشحنات في الأشهر الأولى من العام.

ارتفعت أسعار فول الصويا في الصين إلى مستويات قياسية مع تقلص إمدادات الفول والكسب، لكنها انخفضت مع وصول المزيد من الشحنات.

تشتري المصانع الصينية فول الصويا لصنع كسب الصويا من أجل تغذية قطاع الثروة الحيوانية الضخم ولإنتاج زيت الطهي.

قال متعاملون إن من المتوقع أن تحتاج الصين ما بين سبعة إلى ثمانية ملايين طن من فول الصويا كل شهر حتى أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الصين الشحنات الأحوال الجوية البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات