6 مايو 2024 16:48 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض صادرات النفط الفنزويلية بنسبة 8% في أبريل الماضي

ناقلة نفط في محطة السفن بمجمع خوسيه أنطونيو الصناعي
ناقلة نفط في محطة السفن بمجمع خوسيه أنطونيو الصناعي

تراجعت صادرات النفط الفنزويلية بنسبة 8% في أبريل الماضي، مقارنة بشهر مارس، حيث صدرت شركة النفط الحكومية «PDVSA» وحلفاؤها بمتوسط 644,870 برميل يوميًا من المنتجات الخام والمكررة.

واستعادت فنزويلا جزء من الإنتاج المفقود العام الماضي، بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها، لكن شحنات النفط الخام كانت متقلبة، حيث قفزت حوالي 200 ألف برميل يوميًا في غضون بضعة أشهر؛ نظرًا لقدرتها على تحويل نفطها الثقيل إلى درجات قابلة للتصدير، وفقًا لرويترز.

صادرات شركة PDVSA

صدرت شركة النفط الحكومية «PDVSA» والشركات التابعة متوسط 644,870 برميلًا يوميًا من المنتجات الخام والمكررة الشهر الماضي، مع إرسال أكثر من 70% من الشحنات إلى الصين مباشرة أو من خلال مراكز الشحن العابر، وفقًا لجداول التحميل الداخلية لشركة «PDVSA»، وبيانات تتبع «Refinitiv Eikon».

وقالت «PDVSA» في تقرير لها: «هناك مخزونات عالية من النفط الخام المخفف»، والتي أظهرت أن أكثر من 4 ملايين برميل من تلك الدرجة مخزنة مقابل 1.3 مليون برميل من النفط الخام الأكثر شعبية بين مصافي التكرير الآسيوية.

وأضافت أن الشركة واصلت محاولة إعادة تشغيل شركة بتروموناجاس ثالثة؛ لترقية الخام لزيادة إنتاج الأصناف عالية الجودة.

وأظهر أحد الجداول، أن شحنات أبريل شملت 1.99 مليون برميل من النفط الخام الثقيل «Merey 16» على متن الناقلة دان، حيث وصلت إلى المياه الفنزويلية في فبراير محملة بالمكثفات الإيرانية كجزء من اتفاقية التبادل؛ لتزويد «PDVSA» بالمواد المخففة التي تحتاج إليها بشدة.

ورست ناقلة إيرانية أخرى «ديريا»، هذا الأسبوع في ميناء خوسيه في فنزويلا، وفقًا لخدمة المراقبة «TankerTrackers.com»، ومن المتوقع أن يتم تفريغ حوالي 2.1 مليون برميل من المكثفات التي توقعتها «PDVSA» منذ مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة النفط الحكومية PDVSA صادرات شركة PDVSA الصين PDVSA فنزويلا صادارت النفط صادرات النفط الفنزويلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات