12 مايو 2024 13:22 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المجر: عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد النفط الروسي تدمر اقتصادنا

شحنات خطوط الأنابيب
شحنات خطوط الأنابيب

طالب بيتر زيجارتو، وزير الخارجية المجري، اليوم الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي بإعفاء الشحنات الروسية عبر خطوط الأنابيب من العقوبات النفطية ضد موسكو، مؤكدا أن العقوبات في شكلها الحالي ستدمر اقتصاد المجر.

وأضاف زيجارتو، وفقاً لما ذكرته "رويترز"، أن محادثاته مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لم تصل إلى اتفاق بشأن الحظر المقترح، مشيراً أن آثار هذا الحظر النفطي المحتمل ضد روسيا على الاقتصاد المجري بمثابة "القنبلة الذرية".

تدعم معظم دول الاتحاد الأوروبي الأخرى حظر النفط الروسي، بموجب حزمة سادسة جديدة من العقوبات تهدف إلى معاقبة موسكو بسبب حربها على أوكرانيا، ومع ذلك، فإن المجر هي أكثر المنتقدين لهذا القرار، الذي يتطلب إجماع الأصوات.

كما أكد زيجارتو، أن السبيل الوحيد للتوصل إلى اتفاق سيكون إذا كان الحظر ينطبق على شحنات النفط البحرية فقط، وأنه سيكون من الواقعي العودة إلى اقتراح المجر الأصلي، بإعفاء شحنات خطوط الأنابيب، حيث تمثل شحنات النفط الروسي عبر خط أنابيب دروجبا حوالي 65% من النفط الذي تحتاجه المجر.

ومن جانبه قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء البلاد، في تصريح سابق له الجمعة الماضية، إن بلاده لا يمكنها دعم حزمة العقوبات الجديدة التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي، والتي تتضمن حظراً على واردات النفط بشكلها الحالي.

كما أكد أوربان، أن المجر ستحتاج إلى 5 سنوات وتقوم باستثمارات ضخمة في مصافيها وخطوط الأنابيب، لتتمكن من تحويل نظامها الحالي الذي يعتمد حوالي 65% على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شحنات خطوط الأنابيب الشحنات الروسية عبر خطوط الأنابيب الحظر النفطي إعفاء شحنات خطوط الأنابيب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات