19 مايو 2024 02:36 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تستعد للاستقلال عن النفط الروسي

ألمانيا
ألمانيا

صرح روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني اليوم الأربعاء، أن ألمانيا تستعد لتغيير السيطرة في مصفاة روسنفت الروسية، والتي تمثل جميع واردات ألمانيا النفطية.

وقال الوزير، أن البلاد وضعت خططاً للاستقلال عن النفط الروسي، الأمر الذي سيجعل الحظر النفطي الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي أمراً قابلاً للإدارة بالنسبة لأكبر اقتصاد في أوروبا، فقد خفضت نسبة النفط الذي تستخرجه من روسيا إلى 12% من 35%، حيث تعد شركة PCK المستهلك الوحيد المتبقي للنفط الروسي في البلاد.

كما أكد هابيك، أنه يقترب من التوصل إلى اتفاق مع بولندا بعد المحادثات التي أجراها يوم الثلاثاء وأن البلاد بشأن إجراء تعديل تشريعي من شأنه أن يسهل على ألمانيا السيطرة على الأصول والشركات ذات الأهمية الحاسمة لإمدادات الطاقة، وهي الخطوة التي جاءت رداً على الخطر المتزايد من الاضطرابات.

ولدى سؤاله في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عما إذا كان بإمكان ألمانيا النظر في مصادرة مصفاة شويدت ، قال هابيك: "نحن في وضع يتعين على الحكومة الألمانية التكيف معه والاستعداد لجميع السيناريوهات"، مؤكداً أن البلاد يمكنها التعامل مع الحظر النفطي الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط بمجرد إيجاد حل للـ PCK.

واختتم حديثه قائلاً : نحن بحاجة إلى فترة انتقالية لتنظيم السفن التي يمكنها نقل النفط إلى روستوك، والتي تستخدم الميناء هناك لتزويد شويدت، مما يجعلنا قادرين على إدارة حظر النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الحظر النفطي فترة انتقالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات