16 مايو 2024 13:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

تصدير 4500 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش البحري

ميناء العريش
ميناء العريش

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مواصلتها لتصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش، حيث استقبل الميناء السفينة «LADY SUHA» القادمة من قبرص، والتي ترفع علم سان كيث ويبلغ طولها 94.4 متر، والغاطس 6.5 متر؛ لشحن 4500 طن ملح إلى لبنان.

وذكرت الهيئة، اليوم الاثنين، أن هذه السفينة هي الـ29 التي تدخل الميناء منذ بداية العام، والـ18 من نوعها لتصدير الملح إلى الأسواق الخارجية، حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

وأضافت أن ميناء العريش يشهد الآن عددًا من أعمال التطوير وتشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915 مترًا، ليصبح إجمالي الأرصفة 1165 مترًا، وزيادة الغاطس من 4 إلى 8 أمتار، لتسمح بحمولات سفن تصل إلى 40 ألف طن، بالإضافة إلى إنشاءات الطرق وإنشاء ساحات جديدة وإنشاء أسوار وبوابات وأعمال تكريك ومد حاجز الأمواج بطول 1320 مترًا.

تداول 26 سفينة بموانئ بورسعيد

وأوضحت أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 26 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 6 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 6 سفن.

وسجل ميناء غرب بورسعيد خروج سفينتي حاويات، ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وسفينة بضائع عامة، ويجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالمواني؛ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن المواني، وعمليات الشحن على الأرصفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس ميناء العريش موانئ بورسعيد بضائع عامة حاويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات