4 مايو 2024 02:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لإعادة الإعمار.. البنك الدولي يمنح إثيوبيا 300 مليون دولار

البنك الدولي
البنك الدولي

قال أحمد شيدي، وزير المالية الإثيوبي، اليوم الثلاثاء، إن البلاد وقعت اتفاقًا مع البنك الدولي للحصول على منحة قدرها 300 مليون دولار؛ لإعادة الإعمار والتعافي في المناطق المتضررة من الصراع.

وجاء ذلك خلال لقاء شيدي، مع عثمان ديون، مدير البنك الدولي في إثيوبيا والسودان وجنوب السودان وإريتريا.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن الأموال سيتم توجيهها لتمويل الأنشطة المصممة لدعم الخدمات الأساسية، حيث تتمثل الخدمات التي ستستفيد من التمويل في التعليم والصحة وإمدادات المياه، وبذل جهد خاص لدعم الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في المناطق المتضررة من الصراع.

وأكدت الوزارة، أن مناطق أمهرة وعفر وتيغراي ومناطق أوروميا وبني شنقول وجوموز مستهدفة لتلقي الأموال، حيث تسعى الحكومة للتوقيع مع منظمات طرف ثالث لتنفيذ المشروع في مناطق الصراع الشديد.

اقرأ أيضاً

وأوضحت أن الحكومة الفيدرالية خصصت 5 مليار بر؛ لإعادة إعمار المناطق التي مزقتها الحرب في هذه السنة المالية الجارية، كما خصصت الحكومة أيضًا 20 مليار بر لميزانية السنة المقبلة.

وأضافت الوزارة، أن التمويل التنموي للبنك الدولي لمشروع إعادة الإعمار ضئيل للغاية، وذلك مقارنة بالدمار الذي سببته الحرب، لكنه سيكون ذو فائدة كبيرة للمناطق المتضررة.

ولفتت إلى أن دعم البنك الدولي سيلعب دورًا مهمًا في مساعدة الاقتصاد الإثيوبي الذي مزقته الحرب وتضرر بشدة من الجفاف وتأثيرات جائحة كورونا، بجانب الأحداث العالمية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي تمويل البنك الدولي إعادة الإعمار الخدمات الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات