10 مايو 2024 00:12 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس شعبة البناء لـ«أسواق للمعلومات»: انخفاض مرتقب 20% في أسعار حديد التسليح قريبًا

 المهندس أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية
المهندس أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية

كشف المهندس أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن الأسباب التي دفعت شركة حديد عز لخفض أسعار حديد المسطحات بقيمة 4500 جنيه، لتصبح أسعاره 20.500 بدلا من 25 ألف جنيه، وتطبيقها اعتبارا من أمس الثلاثاء.

تراجع أسعار حديد المسطحات

أوضح الزيني في تصريحات خاصة لـ«أسواق للمعلومات»، أن أسعار حديد المسطحات الساج التي يتم استخدامها في صناعة الثلاجات والبوتاجازات بصفة عامة هي التي شهدت حالة من التراجع، وليست أسعار حديد التسليح الذي يعتمد عليه في عملية البناء والإنشاءات المختلفة.

وأضاف رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسباب تراجع أسعار حديد المسطحات يرجع إلى أن انخفاض أسعارالحديد عالميًا بقيمة 150 دولارا، ومسطحات الساج بنحو 300 دولار.

وأكد الزيني، أنه من المرتقب هبوط أسعار حديد التسليح خلال الأيام القليلة المقبلة، بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%، وانخفاضها تدريجيًا على حسب دراسة المصنعين المحليين لحركة الأسواق.

توقعات بانخفاض أسعار حديد التسليح

أشار رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى إن ارتفاع أسعار حديد التسليح في مصر، بسبب تطبيق رسوم الإغراق المفروضة على واردات حديد التسليح، والتي تصل نسبتها إلى 25% من قيمة الطن الواحد، وما يترتب عليه قلة المعروض من الحديد المستورد، وهو الأمر الذي سيحد من وجودالمنافسة، وارتفاع أسعار المنتج المحلي.

إنتاج مصر من حديد التسليح

يبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من «البليت» تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار حديد التسليح

استقر سعر حديد عز عند 19,170 جنيها، كما هبطت أسعار حديد بشاي اليوم، لتسجل نحو 19,120 جنيها للطن، وجاء سعر حديد السويس الصلب 19,100 جنيه، فيما بلغ سعر حديد المصريين اليوم 19,100 جنيه.

ارتفاع العقود الآجلة لحديد التسليح

جدير بالذكر، أن العقود الآجلة لحديد التسليح ارتفعت تداولات خلال شهر مايو 2022 في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات أمس الاثنين 16 مايو 2022، بنحو 3.5 دولار، لتسجل 804.5 دولار للطن، أي بنسبة ارتفاع 0.44%، كما صعدت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر مايو، بمقدار 5 دولارات، لتسجل 484 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار حديد التسليح اليوم أسعار الحديد في مصر انخفاض اسعار حديد التسليح تراجع اسعار حديد عز للمسطحات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات