28 أبريل 2024 14:02 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

رئيس بنك القاهرة: الاحتياطي النقدي المصري يكفي أكثر من 6 أشهر

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

صرح طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن احتياطي النقد الأجنبي المصري مازال يسير في معدلات آمنة رغم استخدامه الفترة الماضية أثناء الأزمات إلا أنه يغطي أكثر من 6 شهور مقبلة.

رئيس بنك القاهرة يشيد بالجهود المبذولة لدعم الاقتصاد من البنك المركزي خلال العاميين الماضيين

أشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إلى جهود البنك المركزي خلال العامين الماضيين لدعم الاقتصاد وامتصاص الصدمات، مشيرًا إلى تأجيل تحصيل قروض الأفراد بفوائدها لمدة 6 شهور بقيمة 2 ترليون جنيه.

وأكد فايد على أن البنك المركزي المصري يتجاوب مع الأسواق من أجل الحفاظ على النشاط الاقتصادي وعجلة الإنتاج وتخفيض معدلات البطالة، موضحًا أن معدلات البطالة في مصر جيدة والدولة نجحت في الحفاظ على عجلة الإنتاج.

وأضاف أن لجنة السياسات النقدية تربطها قواعد حوكمة وإفصاح، وهناك مناقشات تتم باللجنة والقائمين عليها خبراء ماليين واقتصاديين على أعلى مستوى، تراعي التضخم بشكل أساسي، وتعمل على الحفاظ على معدلات الأسعار.

رئيس بنك القاهرة :العالم يمر بأزمة استثنائية لم يشهد العالم مثلها منذ 80 عام

أكد رئيس بنك القاهرة، أن العالم يمر بأزمة استثنائية لم يشهد العالم مثلها منذ 80 عاما، مضيفا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في امتصاص الصدمات المتتالية، مؤكدا أن البنك المركزي بالتعاون مع الدولة يعملان بشكل استباقي لمواجهة الصدمات.

وأشار إلى أن قروض صندوق النقد الدولي تؤكد ثقة الصندوق في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى جذب 150 مليار دولار تدفقات أجنبية، بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى إطلاق البنك المركزي العديد من المبادرات للحفاظ على التمويلات خلال العاميين الماضيين، وتقديم تمويلات بمعدلات فائدة مخفضة لتمويل الشركات، بالإضافة إلى توفير الطاقة بأسعار مناسبة لضمان تنافسية المنتج المصري، كما وفر القطاع المصرفي أوعية ادخارية مناسبة لامتصاص الموجة التضخمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة احتياطي النقد الأجنبي البنك المركزي معدلات البطالة الإصلاح الاقتصادي الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات