23 أبريل 2024 16:10 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين ترفع القيود عن الكانولا الكندية وسط تراجع الطلب

محصول الكانولا
محصول الكانولا

كشفت تقارير جمركية، اليوم الخميس، أن الصين رفعت قيودها على واردات بذور الكانولا الكندية للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وقالت ماري نج، وزيرة التجارة الكندية، ووزيرة الزراعة، ماري كلود بيبو، إن البلاد ترحب بهذا القرار الخاص بإزالة القيود وإعادة تصدير بذور الكانولا الكندية.

ومع ذلك، فإنه من المتوقع أن يؤدي انخفاض مخزونات الكانولا، التي يتم سحقها لتغذية الحيوانات وزيت الطهي، إلى الحد من تدفق البذور الزيتية إلى الصين.

أنتجت كندا، أكبر منتج ومصدر للكانولا في العالم، أصغر محصول من الكانولا منذ 13 عاماً في عام 2021، مما دفع المشترين للبحث في مكان آخر عن الإمدادات، ودعم أسعار زيت الطعام العالمية القياسية.

وقال كونغ لينجكي، المحلل في هايتونج فيوتشرز، إن هذا سيحسن النقص الحالي في بذور اللفت محلياً، مضيفاً أنه مع رفع القيود، يجب أن يكون هناك بعض التدفقات التجارية، ولكن ليس من المتوقع أن تكون أحجام الواردات كبيرة، لأن مخزون الكانولا الكندي ليس مرتفعاً هذا الموسم.

كما أضاف جوني هوانغ، المؤسس المشارك لشركة سيتونيا كونسلتينج، إن محصول الكانولا الصيني قد يمنع التدفقات التجارية بسرعة متزايدة، مضيفاً أنه من المتوقع أن تنتج الصين حجماً قياسياً من الكانولا هذا العام، كما أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج فول الصويا هذا العام.

قفزت أسعار زيت الطعام العالمية، من زيت النخيل إلى زيت فول الصويا، إلى مستويات قياسية هذا العام، بسبب نقص الإمدادات مع تراجع الإنتاج ووقف المنتجون الرئيسيون الشحنات.

قامت الصين، أكبر مشتر للبذور الزيتية في العالم، بتعليق اثنين من مصدري الكانولا الكنديين في مارس 2019، بدعوى اكتشاف آفات في الشحنات، حيث جاءت مزاعم الصين، التي اعترضت عليها كندا في ذلك الوقت، وسط توترات سياسية وتجارية بين البلدين عقب القبض على الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Meng Wanzhou في فانكوفر لتسليمه إلى الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكانولا واردات الكانولا أكبر مشتري للكانولا زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات