27 أبريل 2024 06:40 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

توريد نحو 85 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية

القمح
القمح

قال محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، إنه تم توريد 84 ألفًا و690 طنًا من محصول القمح منذ بدء حصاد الموسم الجديد للشون والصوامع، داخل 22 موقعًا تخزينيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة الـ5.

وأوضح وكيل وزارة التموين، اليوم الجمعة، أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح 246 ألف طن، مطالبًا المزارعين باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح؛ منعًا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وأكد أبو هاشم، أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يعد موسمًا استثنائيًا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح؛ لاستلام أكبر كمية؛ حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الأوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح.

وكشف وكيل وزارة التموين، عن تشكيل لجان متابعة لمراقبة الحصاد وتوريد محصول القمح بشكل يومي، حسب كشوف الحصر، والتأكد من تسجيل أسماء المزارعين بالشون حسب الإقرار المسلم لهم من الجمعية الزراعية، مشددًا على عدم تخزين أي كمية من القمح سواء لدى التجار أو المزارعين؛ تجنبًا للمساءلة القانونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين القمح توريد القمح موسم التوريد الغربية الصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات