18 مايو 2024 17:17 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

موانئ دبي تفوز بجائزة دولية عن مشروع غابات المانغروف بالإكوادور

موانئ دبي العالمية
موانئ دبي العالمية

فازت مواني دبي العالمية، بجائزة الاستدامة المتميزة المقدمة من الاتحاد الدولي للمواني والمرافئ؛ تقديرًا لمساهمتها في زراعة غابات جديدة من أشجار المانغروف حول ميناء غواياكيل في الإكوادور عن طريق مشروع سيمبراندو فيدا.

مشروع سيمبراندو فيدا

وجاءت «دي بي ورلد – بوسورجا» التي تدير ميناء غواياكيل، في المركز الأول ضمن فئة المناخ والطاقة عن مشروع زراعة أشجار المانغروف «سيمبراندو فيدا»، حيث تنافست مع 237 مشروعًا آخرًا من 26 دولة.

ويشمل مشروع «سيمبراندو فيدا»، الذي يعني باللغة الإسبانية «زرع الحياة»، زراعة 65 هكتارًا من أشجار المانغروف في جزيرة بونا، كجزء من خطة طويلة الأمد لاحتجاز الكربون وتخزينه، كما ستولد الخطة نظمًا بيئية جديدة، وستحمي البيئات الحالية التي تعتبر حيوية لقطاع صيد الأسماك والسلطعون.

وشارك موظفو مواني دبي العالمية، إلى جانب متطوعين من المجتمعات المحلية في غواياكيل، في زراعة أكثر من 150 ألف شجرة من أشجار المانغروف الحمراء في جزيرة بونا، وذلك منذ أواخر 2020، ويجري حاليًا توسيع المشروع بهدف الوصول إلى زراعة 100 هكتار من الغابات بحلول 2024.

وقال كارلوس ميرينو، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية في الإكوادور: «نحن فخورون بهذا التكريم الذي يمثل أهمية كبيرة للإكوادور، والذي يعزز التزامنا بالعمل المستدام مع البيئة والمجتمع المحليين».

وأضاف: «نتشارك هذه الجائزة مع جميع سكان بوسورجا والمور وجزيرة بونا ومدينة غواياكيول، حيث تعمل دي بي ورلد، ونشكر أيضًا كل من تطوع للمشاركة في إنشاء هذه النظم البيئية الجديدة من أشجار المانغروف».

وتملك مواني دبي العالمية – بوسورجا في الإكوادور امتيازًا لمدة 50 عامًا، حيث تم استثمار 1.2 مليار دولار أمريكي، ويمثل ذلك الاستثمار واحدًا من أكبر استثمارات القطاع الخاص في تاريخ الإكوادور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع سيمبراندو فيدا موانئ دبي العالمية جائزة الاستدامة المتميزة الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ الإكوادور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات