29 مارس 2024 17:42 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اليوم.. بدء تطبيق سعر الفائدة داخل لجان الألكو بالبنوك

تطبيق سعر الفائدة
تطبيق سعر الفائدة

تعتزم لجان الألكو بالبنوك المصرية، والبالغ عددها في السوق المصري 39 بنكا؛ اعتبارًا من صباح اليوم الأحد، البدء في تحريك سعر الفائدة على المعاملات المصرفية لديها بعد قرار لجنة السياسيات النقدية يوم الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 2%.

بدء تطبيق سعر الفائدة داخل لجان الألكو بالبنوك

جاء ذلك وفقًا لما صرحت به بعد المصادر المصرفية، والتي أكدت أن عمليات تحريك سعر الفائدة تشمل كافة المنتجات البنكية سواء على مستوى القروض أو الأوعية الادخارية كالشهادات البلاتينية و دفتر التوفير والودائع لأجل .

رفع سعر الفائدة على المعاملات المصرفية

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري سبق وأعلن يوم الخميس الماضي عبر اجتماع لجنة السياسات النقدية، عن رفع سعر الفائدة على المعاملات المصرفية بواقع 2% إضافية وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قد قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب، كما قررت اللجنة رفع على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

كما سبق للبنك المركزي أيضًا أن كشف عن ارتفاع معدل التضخم الأساسي إذ سجل معدلًا شهريًا 2.4% في أبريل 2022 مقابل معدلًا بلغ 0.7% فى ذات الشهر من العام السابق، ومعدلاً شهريًا بلغ 3.1% فى مارس 2022، وبالتالى سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 11.9% فى أبريل 2022 مقابل 10.1% فى مارس 2022.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، إن جدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية للعام الحالي، يتضمن نحو 8 اجتماعات، وسيكون الاجتماع المقبل يوم 23 يونيو القادم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تطبيق سعر الفائدة لجان الألكو بالبنوك البنوك المصرية البنك المركزي المصري لجنة السياسيات النقدية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات