2 مايو 2024 05:41 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم الثلاثاء.. استقرار محلي وزيادة عالمية

 أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

شهدت أسعار الأسمدة اليوم الثلاثاء 24-5-2022، في مصر ثباتًا على مدار أكثر من 5 أسابيع متتالية، بعدما ارتفع سعر طن الأسمدة الفوسفاتية بأنواعها المختلفة بمقدار يصل لـ750 جنيهًا يوم الخميس 14 أبريل، وتراجع سعر الكيماوي يوريا اليوم والنترات بمقدار 300 جينه.

أسعار الأسمدة الزراعية اليوم

ووجه الرئيس السيسي، خلال اجتماعه في وقت سابق، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بتعزيز منظومة إنتاج الأسمدة وإتاحتها للسوق المحلية بسعر مناسب بما يتماشى مع خطط الدولة في الإنتاج الزراعي؛ وللتوسعات الأفقية والرأسية في الأراضي المستصلحة لتغطية الاحتياجات الغذائية.

وجاء ذلك في ضوء كون السماد من أهم المدخلات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، وكذلك حرص الدولة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها الكرام في تقريرها الخاص بمتابعة سوق السلع، سعر الأسمدة الآزوتية والفوسفاتية في مصر اليوم الاثنين كالتالي:

أسعار الأسمدة اليوم في مصر

سماد اليوريا

ثبت سعر طن اليوريا اليوم، ليسجل 8,200 جنيه.

سماد النترات

كما واصلت أسعار النترات الاستقرار على نفس قيمتها الشرائية، على مدار أكثر من 5 أسابيع متواصلة، ليسجل سعر الطن 8,600 جنيه.

الأسمدة الفوسفاتية

الفوسفات الناعم 12.5%

واستقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% ثباتًا عند 2,125 جنيه.

الفوسفات الخشن 12.5%

وثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم عند 3,250 جنيه للطن.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الجلسة الختامية لتداولات أمس، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث سجل عقد مايو 860 دولارًا للطن، بمقدار ارتفاع 5 دولارات.

اليوريا

بينما استقرت أسعار العقود الآجلة تسليم مايو لليوريا «أرض ميناء» الشرق الأوسط عند 700.5 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة اليوم في مصر سعر الكيماوي يوريا أسعار الأسمدة الأسمدة الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات