27 أبريل 2024 22:28 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذرة اليوم في الأسواق.. هبوط عالمي

 أسعار الذرة اليوم
أسعار الذرة اليوم

استقرت أسعار الذرة اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، بأنواعها المختلفة «الأرجنتيني، والبرازيلي، والروماني، والأوكراني»، بعد ان انخفضت بالأمس في السوق المحلي لدى تجار الجملة.

سعر الذرة

وتشهد الأسواق حالة من الاضطرابات السعرية والتي دامت أكثر من أسبوعين؛ بسبب ارتفاع سعر الذرة وصعوبة الاستيراد، إضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الزراعة المصرية، عن توفير تقاوي المحاصيل الصيفية للذرة بمنافذها للمزارعين بدرجة نقاوة عالية؛ لتجنب الإضرار بالإنتاج الزراعي أو التعرض لخسائر في إنتاجية أي محصول.

‏وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في وقت سابق، على بدء تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة، بعد الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات إنتاج الأعلاف عن تحديد الكميات اللازمة من المحصول.

وكشف الوزير، عن وضع سعر ضمان 6000 جنيه كحد أدنى لطن الذرة، وأن يكون البيع بسعر السوق وقتها إذا كان في مصلحة الفلاح ‏حتى يستفيد بأعلى الأسعار.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، فقد انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة عند بداية تداولات الثلاثاء.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر استقرارًا اليوم في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

أسعار الذرة اليوم «بالطن»

الذرة البرازيلي

استقر سعر الذرة البرازيلي، لتسجل القيمة الشرائية للطن 8,380 جنيه.

الذرة الأرجنتيني

كما ثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني، ليسجل 8,380 جنيه.

الذرة الروماني

واستقر سعر الذرة الروماني، ليسجل سعر الطن 8,100 جنيه.

الذرة الأوكراني

كما ثبت سعر الذرة الأوكراني، لتسجل القيمة الشرائية للطن 8050 جنيهًا.

أسعار الذرة اليوم ببورصة شيكاغو للتجارة

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة عند بداية تداولات اليوم الثلاثاء 24 مايو في بورصة شيكاغو التجارية، إذ تراجع عقد يوليو لتداول الذرة ليصل إلى 782.25 سنت لكل بوشل، بمقدار تراجع 4 سنتات، أي بنسبة 0.51%، عن الجلسة السابقة.

وهبط عقد سبتمبر لتداول الذرة بمقدار 5.75 سنت، ليسجل 749 سنتًا لكل بوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذرة اليوم سعر طن الذرة أسواق للمعلومات الذرة سعر الذرة سعر الذرة في مصر الذرة البرازيلي الذرة الأوكراني الذرة الأرجنتيني أسعار الذرة عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات