3 مايو 2024 16:00 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لهذا السبب.. «تويوتا» تخفض إنتاجها عالميًا 100 ألف سيارة في يونيو المقبل

شركة Toyota لتصنيع السيارات
شركة Toyota لتصنيع السيارات

كشفت شركة تويوتا موتور «Toyota» لتصنيع السيارات، اليوم الثلاثاء، خطتها لتخفيض الإنتاجية العالمية بنحو 100 ألف إلى نحو 850 ألف سيارة في يونيو؛ بسبب نقص أشباه الموصلات، لكنها لم تغير تقديراتها لإنتاج حوالي 9.7 مليون سيارة حول العالم بحلول مارس 2023.

وأعلنت الشركة أيضًا، نقلًا عن وكالة رويترز، تعليق خط المصنع المحلي الإضافي، بسبب نقص الإمدادات الناجم عن إغلاق متحور أوميكرون في شنغهاي، حيث سيصل التعليق الإضافي إلى 5 أيام، ليؤثر على 16 خطًا في 10 مصانع لشهري مايو ويونيو إجمالًا.

وأضافت أنها تخطط لإنتاج حوالي 850 ألف سيارة على مستوى العالم شهريًا في المتوسط، خلال الفترة ​​من يونيو حتى أغسطس العام الجاري، مضيفة أن نقص الرقائق وتفشي متحور أوميكرون في الصين، بجانب عوامل أخرى تجعل من الصعب التطلع إلى المستقبل.

شركة تويوتا للسيارات

تعد تويوتا موتور واحدة من أفضل شركات صناعة السيارات في العالم، فقد ذكرت بعض التقارير أن 8 من كل 10 سيارات تحمل ماركة تويوتا، كما أنها تمتلك تاريخ كبير وناجح في السوق الياباني، فهذه العلامة التجارية الشهيرة لديها بعض البصمات المثيرة للاهتمام التي سجلت بحروف من نور.

وتصدرت مبيعات الشركة، المركز الأول من حيث مبيعات السيارات العالمية في 2021 للعام الثاني على التوالي، بعدما تصدرت القائمة في 2020، للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة Toyota أشباه الموصلات الإنتاج العالمي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات