2 مايو 2024 21:11 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المياه تحتضن 62 مليون برميل من النفط الروسي بدون وجهة محددة

صادرات النفط الروسي
صادرات النفط الروسي

أظهرت بيانات من شركة فورتكسا «Vortexa» لتحليلات الطاقة، اليوم الثلاثاء، أن حوالي 62 مليون برميل من نفط الأورال الخام الروسي، وهي كمية قياسية، موجودة في السفن في البحر، حيث يكافح التجار للعثور على مشترين للنفط الخام.

وأشارت البيانات، وفقًا لرويترز، أن حجم النفط الخام من الأورال على المياه، يمثل 3 أضعاف متوسط ​​ما قبل الحرب، حتى مع انخفاض صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا إلى 6.7 مليون برميل يوميًا حتى الآن في مايو، بانخفاض حوالي 15% من 7.9 برميل يوميًا في شهر فبراير 2022.

ومن جانبه، يرى كلاي سيجل، خبير استراتيجي الطاقة في هيوستن، أن الصادرات الروسية لا تزال قوية نسبيًا، وما زال النفط الروسي في البحر مستمر في التراكم.

وأضاف سيجل، أن عدد شحنات الأورال في البحر، مع عدم وجود وجهة محددة هو 15% من الإجمالي، وهو أيضًا ارتفاع جديد، قد يكون بعض النفط في طريقه إلى مشترين لم يكشف عنهم، بينما قد يكون البعض الآخر بضائع غير مباعة.

وتوجهت معظم براميل النفط الخام الروسي إلى آسيا، وخاصة الهند والصين، في حين ارتفعت الكميات المتجهة إلى أوروبا أيضًا قبل الحظر.

وكشفت بيانات الشحن، أن الصين زادت مشترياتها من النفط الروسي بأسعار منافسة، مما يملأ الفراغ الذي خلفه تراجع المشترون الغربيون عن التعامل مع روسيا بعد غزوها أوكرانيا فبراير الماضي.

وحظرت الولايات المتحدة ودول أخرى واردات الخام والمنتجات النفطية الروسية؛ بسبب غزوها لأوكرانيا، وتجنب البعض الآخر شراء البضائع خوفًا من عقوبات مستقبلية، في الوقت الذي تدرس فيه المفوضية الأوروبية فرض حظر على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي العقوبات الاتحاد الأوروبي الصين صادرات النفط الغزر الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات