29 أبريل 2024 01:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

برنت يقفز إلى 114 دولارًا في أولي جلسات الأسبوع

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها بأكثر من 1% خلال تداولات الاثنين، حيث تهدد التوقعات بزيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة والآمال بعودة الطلب في الصين بالضغط على سوق النفط العالمية الضيقة بالفعل.

ظلت أسعار البنزين والديزل في الولايات المتحدة عند مستويات قياسية مع اقتراب موسم ذروة القيادة في الولايات المتحدة، والذي يبدأ تقليديًا في عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى في نهاية مايو وينتهي في عيد العمال في سبتمبر.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 1.46% لتصل إلى 114.19 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 1.3% لتسجل 111.71 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

على الجانب الآخر، واصل التجار تتبع وضع Covid في الصين، حيث من المقرر إعادة فتح شنغهاي في 1 يونيو بينما أبقت الحالات القياسية في بكين، الأسواق في حالة تأهب، ويتوقع المستثمرون انتعاشًا في الطلب الصيني مع بداية تخفيف القيود على الحركة ومع بدء إجراءات التحفيز.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأمريكي بايدن منظمة "أوبك" لرفع إنتاجها من النفط، خلال مشاركته في مؤتمر بطوكيو، وفقًا لرويترز.

كما أشار "فاتح بيرول" المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في مقابلته مع بلومبرج، أن على منتجي النفط المساعدة في كبح الأسعار لتجنب حدوث ركود عالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس بايدن أسعار البنزين الوقود الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات