27 أبريل 2024 05:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتحجيم التضخم.. بايدن يدرس خفض الرسوم الجمركية على الصين

الرئيس الأمريكي يدرس خفض الرسوم الجمركية على الصين
الرئيس الأمريكي يدرس خفض الرسوم الجمركية على الصين

قال جو بايدن، رئيس أمريكا، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مع فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، إن الولايات المتحدة تدرس خفض الرسوم الجمركية على السلع الصينية، داعيًا منظمة الأوبك لزيادة إنتاجها من النفط، في الوقت الذي يصارع فيه موجة تضخم مدمرة سياسيًا.

وأضاف بايدن، وفقًا لوكالة رويترز، أن واشنطن تفتقر إلى ركيزة اقتصادية لمشاركتها في المحيطين الهندي والهادي، منذ انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من اتفاقية التجارة متعددة الجنسيات عبر المحيط الهادي، مما ترك المجال مفتوحًا أمام منافسها الرئيسي الصين لتوسيع نفوذها، مؤكدًا أن مستقبل اقتصاد القرن الـ21 سيكتب إلى حد كبير في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

وأدت الضغوط التي تعرض لها الرئيس الأمريكي من قبل بعض الاقتصاديين والمشرعين وغرفة التجارة الأمريكية من أجل خفض الرسوم الجمركية أو إلغائها، وسط استمرار التضخم الذي يشهد أعلى مستوى له منذ أربعة عقود، إلى التفكير ودراسة أمر خفض الضريبة الجمركية.

وأبقى بايدن على معظم الرسوم التي فرضها ترمب، وتشمل الرسوم على الواردات الصينية التي زادت قيمتها عن 300 مليار دولار، حيث أعلنت إدارة بايدن في مارس الماضي، خططًا لتكرار إعفاءات عهد ترمب على نحو ثلثي المنتجات الصينية الممنوحة إعفاءات سابقة من الرسوم الجمركية.

كما أبلغت نحو 600 ممثل للصناعات الأمريكية، التي استفادت من فرض الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، بأن بدء انتهاء فرض الرسوم الجمركية سيكون في شهر يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية التضخم الأوبك الصين الضريبة الجمركية بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات