28 مارس 2024 20:20 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تستهدف تصدير 50 مليون طن من الحبوب الزراعية خلال 2023

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قال ديمتري باتروشيف، وزير الزراعة الروسي، خلال مؤتمر للحبوب، اليوم الجمعة، إنه سيكون لديه 50 مليون طن من الحبوب الزراعية متاحة للتصدير في الموسم التسويقي الجديد من يوليو إلى يونيو 2023، ارتفاعًا من 37 مليون طن في الموسم الحالي 2022.

تتنافس روسيا مع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لتزويد الشرق الأوسط وأفريقيا بالقمح، وتواصل التصدير على الرغم من الصعوبات المتعلقة بالخدمات اللوجستية والمدفوعات الناجمة عن العقوبات الغربية على موسكو، وفقًا لرويترز.

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق في مايو، أنه من المتوقع أن تحصد روسيا 130 مليون طن من الحبوب في عام 2022، بما في ذلك 87 مليون طن من القمح، مضيفًا أن بلاده أنتجت محصول حبوب قياسيًا بلغ 133.5 مليون طن في عام 2020، بما في ذلك 85.9 مليون طن من القمح.

وأشار باتروشيف، أن روسيا صدرت أكثر من 35 مليون طن من الحبوب، من بينها 28.5 مليون طن من القمح هذا الموسم.

وأكد أن روسيا تقدم قانونًا جديدًا يسمح لها بالسيطرة على الشركات المحلية للشركات الغربية التي قررت المغادرة، حيث غادرت الشركات الأجنبية بما في ذلك ستاربكس وماكدونالدز السوق، بعد أن أرسلت موسكو آلاف الجنود إلى أوكرانيا في 24 فبراير، ومع ذلك، يواصل بعض تجار الحبوب العالميين مثل «Viterra» العمل في روسيا.

وتعمل وزارة الزراعة على محادثات مع شركة بناء السفن المتحدة الحكومية بشأن بناء سفن لتصدير الحبوب لمعالجة النقص، في الوقت الذي توقف فيه العديد من مالكي السفن الكبيرة عن العمل مع بلاده، وسط مخاوف من عقوبات الغرب، حسبما أشار باتروشيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية صادرات الحبوب الزراعية روسيا القمح العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات