25 أبريل 2024 03:57 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| 125.5 مليون دولار أرباح شركات النفط الهندية العالقة في البنوك الروسية

125.5 مليون دولار أرباح لشركات النفط الهندية عالقة في البنوك الروسية
125.5 مليون دولار أرباح لشركات النفط الهندية عالقة في البنوك الروسية

كشفت شركة أويل إنديا(Oil India Ltd) اليوم الجمعة، عن احتجاز أرباح بقيمة 8 مليارات روبل (125.49 مليون دولار) في البنوك الروسية، وقد أشارت إلى أن شركات النفط الهندية التي لديها حصص في أصول روسية، عاجزة عن إعادة توزيع الأرباح بسبب العقوبات الغربية الصارمة المفروضة على موسكو.

أصول شركات النفط الهندية في روسيا

يستحوذ تحالف من ثلاث شركات نفط هندية يضم كل من شركة أويل إنديا ومؤسسة النفط الهندية (IOC.NS) المملوكة للحكومة الهندية وشركة بهارات للبترول على 23.9% من مشروع النفط الروسي Vankorneft، و على 29.9% من حقل Tass-Yuryakh النفطي في شرق سيبيريا.

قال رئيس الشؤون المالية في أويل إنديا، هاريش مادهاف، في مؤتمر صحفي للإعلان عن أرباح الشركة الفصلية: "أرباحنا تكمن في البنوك الروسية ولا يمكننا الحصول عليها بسبب مشاكل في المقاصة السريعة وغيرها من القضايا"، إذ يتم دفع توزيعات أرباح ربع سنوية عن حقل Tass-Yuryakh ونصف سنويًا لحقول Vankorneft.

وقد ارتفع صافي أرباح مؤسسة النفط الهندية المملوكة للدولة في ربع مارس بنسبة 92.32% إلى 16.30 مليار روبية (210.20 مليون دولار) مع ارتفاع أسعار النفط الخام.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أويل إنديا، ساتيش ميشرا، إن الحكومة الفيدرالية تراجع خروج الشركات من روسيا، وإن مجموعة من شركات النفط الهندية يمكن أن تدرس شراء حصص في تلك الأصول، وأضاف "حتى الآن لا يوجد نهج عدواني من جانبنا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات النفط الهندية البنوك الروسية العقوبات الغربية Vankorneft Tass Yuryakh روسيا علاقات الهند وروسيا النفط الروسي مؤسسة النفط الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات