1 يوليو 2022 03:56 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
تكنولوجيا

استعادة البرامج المثبتة على الويندوز حتى بعد فقدها عند التسطيب.. تفاصيل

ويندوز 11
ويندوز 11

استعادة البرامج التي تم تثبيتها على الويندوز حتى بعد فقدها عن تسطيب ويندوز جديدة خاصية طورتها شركة مايكروسوفت الأمريكية، وقد طالب بها المستخدمون من كل العالم كثيرًا؛ وفاجأت بها المستخدمون في ويندوز 11؛ وذلك عبر التحديث الأخير للنظام.

وسلط تقرير "مواقع تقنية" على تحديث متجر تطبيقات مايكروسوفت الرسمي في ويندوز 11 مؤخرًا، والذي أصبح يوفر إمكانية استعادة البرامج التي تم تثبيتها على الويندوز في حالة تثبيت نسخة جديدة.

وأوضح أن النظام أخيرًا يقوم بالاحتفاظ ببيانات التشغيل واسم التطبيقات التي يمتلكها المستخدم على حاسوبه، وسيقوم بمزامنة البيانات الشخصية للتطبيقات بصفة مستمرة مع حساب المستخدم لدى الشركة وخدمة التخزين السحابي المؤقت One Drive من أجل استعادتها مرة أخرى بسهولة عند تغيير النظام أو تثبيت النسخة من جديد.

ميزة طال انتظارها في ويندوز 11


وتابع التقرير أن مزامنة التطبيقات هي واحدة من أكثر الميزات المطلوبة من قبل مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة من أجل الربط بين أجهزتهم في المنزل والتي يتنقلون بها، فضلًا عن استخدامها حين يلجؤون إلى إعادة تثبيت النظام أو استعادة الوضع.

وسيتعين على المستخدم فقط التسجيل من خلال حسابه الشخصي على نظام ويندوز 11، والذي يقدم مايكروسوفت بها خدمات التخزين السحابي بالخطط المجانية، وسيتم حفظ بيانات المستخدم للنظام والتطبيقات عليه، على أن يتم استعادتها تلقائيًا بمجرد تسجيل دخول الحساب نفسه على حاسوب آخر.

وأكد التقرير أنه لكي تحدث هذه الميزة تأثيرًا حقيقيًا، يجب أن تعمل مايكروسوفت على زيادة وتنوع عدد التطبيقات في المتجر الرسمي للنظام، مع إمكانية زيادة أنواع التطبيقات الكبيرة، ولكنها تبقى علامة على تحسين الخدمة.

كما أضافت مايكروسوفت عبر متجرها عدد من التطبيقات الشهيرة مثل؛ فايرفوكس، زووم، وبعض تطبيقات أدوبي الشهيرة.

جدير بالذكر أن ميزة الاستعادة التلقائية للتطبيقات هي واحدة من أهم الميزات في أنظمة التشغيل الأحدث مثل أندرويد وكروم أو إس لشركة جوجل، iOS من أبل.

ويندوز 11 ميزات ويندوز 11 اخبار التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات