18 أبريل 2024 14:42 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواقالحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة»«بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأةوزير المالية: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئيرفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا«الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصاديةتراجع البلطي.. أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبورارتفاع الجوافة.. أسعار الفاكهة اليوم الخميس بسوق العبورتراجع الفلفل والبصل.. أسعار الخضراوات اليوم الخميس بسوق العبور«التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صورأسعار الأعلاف اليوم الخميس عند التاجر.. بكام شيكارة العلف«كابيتال إيكونومكس» تتوقع هبوط أسعار الحديد العالمية إلى 85 دولارا في 2025
بنوك

منتصف الشهر المقبل..

«المركزي»: مبادرة رواد النيل تشارك بمعرض «فيفا تك» للشركات الناشئة بباريس

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، عن مشاركة إحدى مبادراته «مبادرة رواد النيل» التي تنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، لأول مرة في مسابقة ومعرض فيفا تك -VivaTech بباريس.

مشاركة مبادرة رواد النيل بمعرض «فيفا تك» للشركات الناشئة بباريس

ومن المقرر أن يعقد المعرض خلال الفترة من 15 وحتى 18 يونيو المقبل بمشاركة أكثر من 15 ألف شركة ناشئة من 150 دولة وأكثر من 3 آلاف مستثمر وصندوقا دوليا في مجال الشركات الناشئة.

وكانت مبادرة رواد النيل قد دخلت في شراكة إستراتيجية مع «VivaTech» بهدف دعم الشركات الناشئة المصرية عالميًا في مجالات التكنولوجيا الحديثة ومساعدتها على عرض حلولها ومنتجاتها في الأسواق الدولية، وتعمل رواد النيل وفق إتفاق الشراكة كسفیر لتحدي أفریقیا للتكنولوجیا Africa Tech Challenge الذي یُقام ضمن فعالیات فيفا تيك .

ومن المعروف أن مبادرة رواد النيل تساعد وفقًا للإتفاق الشركات الناشئة المصرية، التي تعمل في مجالات تكنولوجيا الصحة والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المناخ، على المشاركة في المسابقة العالمية والاستفادة من الفرص التي توفرها لترويج منتجاتها والتشبيك والالتقاء بالمستثمرين الدوليين

منافشة شرسة بين شركتين في المسابقة النهائية «فيفا تك»

وتتنافس شركتان تابعتان لمبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي في المسابقة النهائية «فيفا تك» هما «نقابتي»" لخدمات التكنولوجيا المالية والمتخصصة في رقمنة خدمات النقابات المهنية ويحتضن الشركة حاضنة أعمال بنك قناة السويس، وشركة «فارم توبيا» العاملة في مجال استصلاح الأراضي للزراعة المستدامة بالإعتماد على الطاقة الشمسية عن طريق تقنيات أجهزة أنترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي والشركة يرعاها بنك التعمير والإسكان.

ويعد «فيفا تك» المعرض الأكبر في عالم التكنولوجيا في أوروبا، ويضم أكبر الشركات التكنولوجية والمستثمرين، وقادة ومسرعات وحاضنات الأعمال في العالم، حيث يستهدف عرض الابتكارات التكنولوجية، وتصل فعاليات المعرض إلى أكثر من 120 مليون شخص في 150 دولة، وتحقق فعالياته نحو 1.7 مليار مشاهدة.

ويشارك في المعرض العالمي أكثر من 1400 عارض و400 متحدث من جميع أنحاء العالم؛ من بينهم مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، وتيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، وإريك يون مؤسس تطبيق زووم.

أكثر من 300 شركة للمسابقة على مستوى قارة إفريقيا

وتقدمت أكثر من 300 شركة للمسابقة على مستوى قارة إفريقيا، في 3 مجالات هي تكنولوجيا المناخ والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الصحة، وتأهلت 45 شركة للمرحلة قبل النهائية من بينها 8 شركات من مصر تضم شركتي مبادرة رواد النيل " نقابتي" في مجال التكنولوجيا المالية و" فارم توبيا" في مجال تكنولوجيا المناخ.

ومن المخطط أن تحصل الشركات الفائزة في المسابقة على دعم مالي من مؤسسة التمویل الدولیة، كما ستحصل على فرص للتشبیك مع بعض المستثمرین لمساعدة الشركات الناشئة للتوسع في الأسواق الأوروبية

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري مبادرة رواد النيل معرض فيفا تك الشركات الناشئة باريس VivaTech جامعة النيل الأهلية البنوك أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات