2 مايو 2024 10:08 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

العقود الآجلة للقمح تتراجع وسط مفاوضات التصدير الأوكرانية

القمح
القمح

انخفضت العقود الآجلة للقمح الأمريكي، بختام تداولات أمس الجمعة، حيث راقب التجار محادثات دبلوماسية تهدف إلى استئناف شحنات الحبوب الأوكرانية المتوقفة منذ الغزو الروسي.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، في ختام جلسة تداول الجمعة، ببورصة شيكاغو التجارية، إذ هبط عقد يوليو لتداول القمح بمقدار 18.25 سنت، ليصل إلى 1040 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة 1.72%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجع عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 18 سنتًا، ليصل إلى 1051.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 1.68%.

تركزت المحادثات على أوكرانيا، حيث قالت الأمم المتحدة إن رئيس مساعداتها مارتن غريفيث، كان في موسكو هذا الأسبوع؛ لمناقشة تمهيد الطريق أمام صادرات الحبوب والأغذية الأخرى من مواني البحر الأسود.

ونفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو تمنع المواني الأوكرانية من تصدير المحاصيل، على الرغم من أن الجيش الروسي سيطر على جزء كبير من الساحل الجنوبي لأوكرانيا وتحكم سفنها الحربية في الوصول إلى مواني البلاد على البحر الأسود.

ورفعت سوفيكون، وهي شركة استشارية زراعية رائدة في موسكو، توقعاتها لصادرات القمح الروسي في موسم التسويق الجديد من يوليو إلى يونيو إلى مستوى قياسي.

ويُنظر إلى استئناف التجارة البحرية الأوكرانية على أنه أمر حاسم لأسواق الحبوب، خاصة بعد أن قررت الهند الشهر الماضي حظر معظم صادرات القمح.

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال، إن بوتين ادعى أنه مستعد لتمكين تصدير الحبوب الأوكرانية للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية التي تضرب أفريقيا بشكل خاص.

وكانت أوكرانيا، رابع أكبر مصدر للذرة في العالم والسادس في تصدير القمح قبل الغزو الروسي، وفقًا لبيانات مجلس الحبوب الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح العقود الآجلة أسعار القمح 2022 بورصة القمح أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات