18 مايو 2024 22:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
أخبار السلع أخبار عالمية

أزمة العمالة تضيع فرصة ذهبية لماليزيا.. اعرف التفاصيل

زيت النخيل
زيت النخيل

قال اتحاد الصناعة الماليزي «MEOA»، إن ماليزيا تضيع فرصة ذهبية للاستفادة من ارتفاع أسعار زيت النخيل، وقد تتكبد المزيد من الخسائر في الإنتاج بسبب أزمة العمالة.

ووفقًا لرويترز، تكافح ماليزيا، ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، لحصد ثمار النخيل بسبب النقص الحاد في العمالة بنحو 120 ألف عامل، والذي تفاقم بسبب قيود الهجرة المرتبطة بالوباء.

ويُشكل العمال الأجانب، ومعظمهم من إندونيسيا، حوالي 80% من القوى العاملة في المزارع الماليزية، والتي كان عددها حوالي 437 ألف عامل في بداية الوباء.

وقالت وزارة الزراعة الماليزية، إن أسعار زيت النخيل سجلت مستويات قياسية هذا العام؛ بسبب أزمة العمالة وحظر الصادرات في إندونيسيا والحرب بين روسيا وأوكرانيا، لكن المنتجين الماليزيين غير قادرين على الاستفادة من ذلك.

وتابعت: «الحقيقة المحزنة هي أن ماليزيا تضيع الفرصة الذهبية المتاحة لأننا غير قادرين على التعامل مع حصاد جميع حزم نخيل الزيت في جولات الحصاد المناسبة؛ بسبب القوة العاملة المحدودة الحالية».

وفي سبتمبر، وافقت ماليزيا على توظيف 32 ألف عامل مهاجر في مزارع النخيل، لكن العمالة الأجنبية لم تدخل البلاد بعد بسبب قيود الوباء والتوقف عن العمل.

ومن المتوقع أن تنخفض توقعات إنتاج زيت النخيل الماليزي لعام 2022 عن 18.6 مليون طن إذا لم تدخل العمالة على الفور.

وفي الأسبوع الماضي، خفض مجلس زيت النخيل الماليزي «MEOA» توقعاته للإنتاج إلى 18.6 مليون طن للعام، من تقدير سابق بلغ 18.9 مليون طن.

وألغت إندونيسيا، الأسبوع الماضي، خطة لإرسال مواطنيها للعمل في مزارع زيت النخيل الماليزية، متعللة بقضايا إجرائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل ماليزيا أزمة العمالة إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات