22 مايو 2024 03:37 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تمد القيود على صادرات الأسمدة حتى نهاية مايو 2023 لهذا السبب

صادرات الأسمدة
صادرات الأسمدة

أيدت لجنة الحكومة الروسية المعنية بقضايا المجمع الزراعي، اليوم الاثنين، تمديد سريان الحصص المفروضة على صادرات الأسمدة المعدنية حتى حلول 31 مايو 2023، للتحكم في الأسعار المحلية، حسبما أفاد المكتب الصحفي لنائب رئيس الوزراء فيكتوريا أبرمتشينكو في بيان صحفي.

وذكر البيان، أنه سيتم تمديد الحصص المفروضة على صادرات روسيا من الأسمدة، للحد من ارتفاع أسعار الأسمدة المعدنية في السوق المحلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأوضح ممثل عن مكتب أبرامشينكو لوكالة "تاس" الروسية، أن القضية تتعلق أولاً وقبل كل شيء بإجراءات تنظيم التعريفة الجمركية، وخاصة الحصص والصادرات المقيدة للأسمدة، فضلاً عن آليات الاتفاقات الخاصة بتوريد الأسمدة داخل البلاد.

ووافقت الحكومة الروسية في 31 مايو الماضي، على تمديد حصص تصدير النيتروجين والأسمدة المركبة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2022.

وتم إدخال الحصص من 1 ديسمبر 2021 إلى 31 مايو 2022. وبالتالي، لن تكون حصص التصدير سارية في يونيو المقبل.

ستبلغ الحصص الإجمالية، بدءًا من يوليو وحتى نهاية العام، أكثر بقليل من 8.3 مليون طن، فيما يخص الاسمدة النيتروجينية، وأعلى قليلا من 5.9 مليون طن للأسمدة المركبة.

وأبلغ مصدر في المجمع الزراعي، الوكالة الروسية، بأن التوقف المؤقت عن حصص صادرات الأسمدة مرتبط بنقص الطلب عليها في روسيا في شهر يونيو المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الأسمدة صادرات روسيا من الأسمدة ارتفاع أسعار الأسمدة الاسمدة النيتروجينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات