3 مايو 2024 13:46 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تقارير: الهند تكثف إنتاج الفحم لتقليل الاعتماد على الواردات

الفحم
الفحم

قالت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس «Moody's Investors Service» للتقييم الائتماني والتحليلات المالية، اليوم الثلاثاء، إن الدول الكبيرة المستوردة للفحم، بما في ذلك الهند، تتطلع إلى زيادة إنتاج الفحم المحلي؛ لتعزيز أمن الطاقة، وتقليل الاعتماد على استيراد الوقود الأحفوري.

وأفادت الوكالة، وفقًا لما نقلته «Business Standard»، أن الحكومة الهندية قامت مؤخرًا بتفويض شركة الفحم الهندية «CIL»، لاستيراد الفحم كإجراء طارئ؛ لتجنب نقص الفحم لمرافق الطاقة في البلاد، وتكوين مخزون احتياطي.

أظهرت بيانات الوكالة، أن الشركة المملوكة للدولة، والتي تنتج أكثر من 80% من إنتاج الفحم في الهند، تستهدف زيادة الإنتاج بنحو 12% في العام الجاري 2022، كما ارتفع إنتاج الفحم الصيني بنسبة 15% في مارس 2022، مضيفة أن أسعار الفحم المعدني والحراري ستظل مرتفعة، ولكن أقل من الذروة الأخيرة.

وتتوقع «Moody's»، أن قيود العرض تتراجع، حيث تعكس أسعار النحاس والزنك والنيكل والألمنيوم انخفاض المخزونات ومخاطر العرض المتعلقة بروسيا، مشيرة إلى أن الإمدادات التي كانت ضيقة حتى قبل الاضطرابات الناجمة عن الحرب في أوكرانيا ستظل مقيدة.

كما ترى الوكالة، أن أسعار الصلب والمواد الخام بدأت في الانخفاض، مع تراجع الشراء بدافع الذعر، حيث قللت قضايا سلاسل التوريد من الطلب العالمي، وأدت عمليات الإغلاق المرتبطة جائحة كورونا، إلى تراجع الاستهلاك في الصين، بجانب ضغوط التكلفة التضخمية وارتفاع أسعار الفائدة، والتي تؤثر على المعنويات والنمو الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الهند الوقود الأحفوري الحم المعدني الفحم الحراري الزنك النحاس أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات