28 أبريل 2024 03:06 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصادات المتقدمة خلال 2022

البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو في الاقتصادات المتقدمة إلى 2.6% في 2022
البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو في الاقتصادات المتقدمة إلى 2.6% في 2022

أعلن البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، عن توقعاته بتراجع معدل النمو الاقتصادي في الاقتصادات المتقدمة إلى 2.6% خلال عام 2022، مقابل 5.1% في عام 2021، بانخفاض 1.2% غن توقعات يناير من العام الجاري.

تباطؤ معدل النمو الاقتصادي

كشف البنك الدولي، في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، عن توقعاته بانخفاض معدل النمو الاقتصادي في الاقتصادات المتقدمة ليصل إلى 2.6% في عام 2022 و2.2% عام 2023، وهو ما يعكس إلى حد كبير مواصلة تقليص دعم سياسة المالية العامة والسياسية النقدية، الذي كان يُقدَّم خلال جائحة كورونا.

أوضح البنك أنه من المتوقع أن ينخفض النمو الاقتصادي في الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية من 6.6% عام 2021 إلى 3.4% في 2022، أي أقل بكثير من المتوسط السنوي البالغ 4.8% الذي ساد خلال الفترة من 2011 إلى 2019.

وعدلت المؤسسة الدولية تقديرات النمو لعام 2022 بالخفض في نحو 70% من اقتصادات الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية، ويشمل ذلك أغلب البلدان المستوردة للسلع الأولية، إضافة إلى 80% من البلدان منخفضة الدخل.

ونوه البنك الدولي إلى ضرورة أن يحد واضعو السياسات من السياسات التشويهية مثل ضوابط الأسعار، وإعانات الدعم، وفرض الحظر على الصادرات التي يمكن أن تفاقم الوضع السيئ الناجم عن الزيادة الأخيرة في أسعار السلع الأولية.

وفي ضوء هذه البيئة الصعبة التي تتضمن ارتفاع مستويات التضخم، وضعف النمو، وتشديد الأوضاع المالية، فضلاً عن حيز التصرف المحدود المتاح من خلال سياسات المالية العامة، سيتعين على الحكومات إعادة ترتيب أولويات الإنفاق لصالح المساعدات الإغاثية الموجهة للفئات السكانية الأكثر احتياجاً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمو الاقتصادي الاقتصادات المتقدمة آفاق الاقتصاد العالمي اقتصادات لأسواق الصاعدة الاقتصادات النامية أسعار السلع الأولية معدل النمو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات