3 مايو 2024 16:59 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأعلاف باهظة الثمن تضغط على أسعار لحوم البقر البرازيلية

أسعار لحوم البقر
أسعار لحوم البقر

قال الرئيس التنفيذي لشركة "مينيرفا Minerva" لتعليب اللحوم في البرازيل، إنه من المرجح أن يرسل مربو الماشية في البلاد عددًا أقل من الحيوانات إلى حظائر التسمين في النصف الثاني من عام 2022 حيث تصبح الأعلاف أكثر تكلفة، مما يؤدي إلى زيادة الضغط الهبوطي على أسعار لحوم البقر، بحسب رويترز.

ارتفاع أسعار علف الماشية

قال فرناندو جاليتي دي كيروز، إن ارتفاع أسعار المدخلات المستخدمة في علف الحيوانات، مثل الذرة وفول الصويا، يدفع المزارعين إلى ذبح الماشية بدلاً من وضعها في الحبس.

وقال كيروز: "نتوقع أن يكون عدد الماشية المحجوزة أقل في النصف الثاني من العام، وهذا يزيد الضغط على المنتجين لبيع الحيوانات في هذه اللحظة"، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ارتفعت أسعار مدخلات العلف نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا. ومن العوامل التي أدت إلى ارتفاع الأسعار أيضًا، النقص في محصول فول الصويا البرازيلي، بسبب الجفاف في الصيف الماضي، فضلاً عن التوقعات بارتفاع صادرات الذرة البرازيلية للمساعدة في سد الفجوة العالمية التي خلفتها الحبوب الأوكرانية.


وأضاف كيروش أن ضعف الطلب المحلي على لحوم البقر والعوامل الموسمية، ستلعب أيضًا دورًا في خفض الأسعار.

وتابع: "لديك سوق محلي يعاني قليلاً في هذه اللحظة، لذا فإن جزءًا من الانخفاض في لحوم البقر يرجع إلى السوق المحلية التي تشتري أقل".

كانت المبيعات في سوق لحوم البقر بالجملة بطيئة للغاية في مايو، حيث انخفضت أسعار الذبائح بنسبة 6.3%، وهو أكبر انخفاض شهري منذ يناير 2020، وفقًا لمركز الدراسات المتقدمة في الاقتصاد التطبيقي (Cepea).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأعلاف البرازيل لحوم الأبقار الذرة فول الصويا أسعار لحوم البقر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات