14 مايو 2024 19:57 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تعرف على أول دولة تحدد سعرا للانبعاثات الزراعية لتخفيض غازات الاحتباس الحراري

الاحتباس الحراري
الاحتباس الحراري

أصدرت نيوزيلندا اليوم الأربعاء 8 يونيو، مسودة خطة لتحديد سعر للانبعاثات الزراعية، في محاولة لمعالجة أحد أكبر مصادر الغازات المسببة للاحتباس الحراري في البلاد، وهو تجشؤ الأغنام والماشية، بحسب رويترز.

وقالت وزارة البيئة إن الاقتراح سيجعل نيوزيلندا، وهي مصدر زراعي كبير، أول دولة يدفع فيها المزارعون ثمن الانبعاثات من الثروة الحيوانية.

يسكن نيوزيلندا 5 ملايين شخص، ولديها حوالي 10 ملايين من الماشية و26 مليون رأس من الأغنام.

الزراعة وغاز الميثان

يأتي ما يقرب من نصف إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الزراعة، وغالبًا غاز الميثان، لكن الانبعاثات الزراعية قد تم إعفاؤها سابقًا من خطة تداول الانبعاثات في البلاد ، مما أثار انتقادات لالتزام الحكومة بوقف ظاهرة الاحتباس الحراري.

بموجب مسودة الخطة، التي جمعتها الحكومة وممثلو المجتمع الزراعي، سيتعين على المزارعين دفع تكاليف انبعاثاتهم من الغاز اعتبارًا من عام 2025. وسيتم تسعير غاز المزرعة قصير الأجل وطويل الأجل بشكل منفصل، على الرغم من استخدام مقياس واحد لحساب حجمها .

وقال وزير التغير المناخي جيمس شو: "ليس هناك شك في أننا بحاجة إلى خفض كمية الميثان التي نضعها في الغلاف الجوي، وسوف يلعب نظام تسعير الانبعاثات الفعال للزراعة دورًا رئيسيًا في كيفية تحقيق ذلك".

يتضمن الاقتراح حوافز للمزارعين الذين يقللون الانبعاثات من خلال إضافات الأعلاف، بينما يمكن استخدام الغابات في المزرعة لتعويض الانبعاثات. وستُستثمر عائدات المشروع في البحث والتطوير والخدمات الاستشارية للمزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيوزيلندا الاحتباس الحراري المزارع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات