26 أبريل 2024 21:42 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة يصل لمستويات قياسية في كوريا الجنوبية

إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة تصل إلى مستويات قياسية في كوريا الجنوبية
إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة تصل إلى مستويات قياسية في كوريا الجنوبية

وصل إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في كوريا الجنوبية إلى مستويات قياسية خلال عام 2021، في إطار جهود الدولة في خفض انبعاثات الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري.

إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة

وصل إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في سيول، إلى 43,085 جيجاوات في الساعة خلال العام الماضي، وهو ما يمثل 7.5% من إجمالي توليد الطاقة في البلاد، إذ تعتبر هذه النسبة أعلى بثلاث مرات مما كانت عليه قبل عقد من الزمن، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها السهم مستوى 7%، وفقًا لمؤسسة كوريا للطاقة الكهربائية الحكومية.

وارتفعت الكهرباء المتولدة من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 29.2%، في المقابل، شكلت الطاقة الحرارية التي تعمل بالفحم 34.3% من إنتاج الكهرباء في كوريا الجنوبية العام الماضي، بانخفاض عن 40.8% في عام 2011.

كما انخفضت نسبة محطات توليد الطاقة النووية إلى 27.4% من 31.1% بسبب سياسة الحكومة السابقة، لخفض توليد الطاقة النووية.

واعتبارًا من نهاية ديسمبر الماضي، بلغت قدرة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة 24,855 ميجاوات، بزيادة 6.9% عن تلك الخاصة بمحطات توليد الطاقة النووية في البلاد، كانت هذه هي المرة الأولى، التي يتجاوز فيها الإنتاج المتولد من مصادر الطاقة المتجددة عن إنتاج محطات توليد الطاقة النووية من حيث القدرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة الاحتباس الحراري الغاز الطبيعي المسال الطاقة الحرارية إنتاج الكهرباء في كوريا الجنوبية توليد الطاقة النووية مصادر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات