3 مايو 2024 11:00 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Sempra» توقع اتفاقية لتطوير مشروع احتجاز الكربون في أمريكا

شركة Sempra للطاقة
شركة Sempra للطاقة

قالت شركة الطاقة الأمريكية سيمبرا إنرجي «Sempra»، اليوم الاثنين، إن وحدتها للغاز الطبيعي المسال وقعت اتفاقا مع شركة توتال إنرجي الفرنسية إس إي، وميتسوي اليابانية المحدودة، وشركة «Mitsubishi Corp»؛ لتطوير مشروع مقترح لاحتجاز الكربون في لويزيانا.

وذكرت وكالة رويترز، أن شركات النفط والغاز والمواد الكيميائية تبنت هدف احتجاز الكربون وعزله، والذي يتضمن جمع وإغراق غازات الاحتباس الحراري في أعماق الأرض؛ لتلبية مطالب المستثمرين للحد من انبعاثات الكربون التي تسبب تغير المناخ.

وأوضحت شركة «Sempra»، ومقرها هيوستن، أن المشروع المقترح «Hackberry Carbon»، يمكن أن يخزن ما يصل إلى مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا إذا تمت الموافقة عليه.

وأكد جوستين بيرد، الرئيس التنفيذي لوحدة سيمبرا، في بيان اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون هذا المشروع من بين أولى منشآت احتجاز الكربون في أمريكا الشمالية، والتي صممت لاستقبال وتخزين ثاني أكسيد الكربون من مصادر متعددة.

وأضاف بيرد، أن محطتي تصدير كاميرون للغاز الطبيعي المسال المرحلة 1 و 2، يمكن أن تكون المصدر الأساسي لثاني أكسيد الكربون الذي يتم التقاطه وعزله بواسطة مشروع «HCS».

شركة Sempra للطاقة

يذكر أن «Sempra»، هي شركة للبُنية التحتيّة للطاقة، توفر خدمات الكهرباء والغاز للعملاء في أميركا الشمالية، وتعمل في القطاع من خلال سان دييغو للغاز والكهرباء «SDG & E»، وشركة جنوب كاليفورنيا للغاز «SoCalGas»، وسيمبرا تكساس للمرافق، وسيمبرا المكسيك، وسيمبرا للغاز الطبيعي المسال «LNG».

وتمتلك «Sempra» نظام توزيع ونقل وتخزين الغاز الطبيعي، وتقوم بتطوير مشاريع لتصدير الغاز الطبيعي المسال، كما تمتلك خطوط أنابيب غاز طبيعي وتديرها، وتشتري وتبيع وتنقل الغاز من خلال عملياتها التسويقية داخل الولايات المتحدة والمكسيك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتجاز الكربون شركة Sempra شركة توتال الاحتباس الحراري الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات