15 مايو 2024 02:36 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الطاقة المتجددة في الهند يعوض نقص الفحم خلال مايو

أرشيفية
أرشيفية

أدت زيادة المعروض من الطاقة المتجددة في الهند إلى التخفيف من نقص الفحم في نيوديلهي، وسط نمو سريع غير عادي في الطلب، مما أجبر البلاد على إعادة فتح المناجم والعودة إلى استيراد الوقود.

الطاقة المتجددة في الهند

قلل إنتاج الطاقة المتجددة في الهند من اعتماد البلاد على الفحم خلال مايو الماضي، وقد ارتفعت مخزونات الفحم في مؤسسات نيوديلهي بالرغم من نمو الطلب على الطاقة بنسبة 23.5%، نقلًا عن رويترز.

وارتفعت حصة مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء إلى 14.1% في مايو من 10.2% في أبريل، فيما انخفض الاعتماد على الفحم إلى 72.4% من 76.8%.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على الطاقة في السنة المالية المنتهية في مارس 2023 بأسرع وتيرة خلال 38 عامًا على الأقل.

مخزونات الفحم في الهند

سجلت مخزونات الفحم في الهند بنهاية أبريل تراجعًا إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، لكنها ارتفعت 6.3% في مايو إلى 23.3 مليون طن، مدعومة بتكثيف مصادر الطاقة المتجددة لتحمل إنتاج الكهرباء.

وألقى نشطاء المناخ اللوم على التأخير في اعتماد الطاقة المتجددة لنقص الكهرباء في أبريل، وهو أسوأ ازمة كهرباء منذ أكثر من 6 سنوات.

الكهرباء في الهند

تعتبر الهند ثالث أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم؛ بسبب تقصيرها بنسبة 37% في استخدام الكهرباء الخضراء في نهاية عام 2022.

سجل الطلب على الكهرباء صعودًا خلال مايو 2022 بنسبة 23.5% عن نفس الشهر من العام الماضي وبزيادة 11.9%، عن مايو 2019، كما انتعش توليد طاقة الرياح بنسبة 51.1% في مايو مقارنة بالعام السابق، بينما زاد إنتاج الطاقة الشمسية بنسبة 37.8%.

وقال مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف «CREA»، إن انخفاض مخزونات الفحم في الهند قبل الرياح الموسمية في محطات الطاقة في الهند يشير إلى احتمال حدوث أزمة كهرباء أخرى في يوليو وأغسطس 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة في الهند مصادر الطاقة المتجددة الفحم في الهند الكهرباء في الهند ازمة كهرباء الاحتباس الحراري طاقة الرياح الطاقة الشمسية الكهرباء الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات