5 مايو 2024 16:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات إيجابية.. الأمطار الموسمية ترفع طموحات الهند بشأن الإنتاج الزراعي

هطول الأمطار
هطول الأمطار

كشفت وكالة الأرصاد الجوية الهندية IMD، الخميس 9 يونيو، أنه من المرجح أن تهطل الأمطار الموسمية في الهند بحلول منتصف يونيو، مما حفز على بذر محاصيل مهمة مثل الأرز والذرة والقطن وفول الصويا وقصب السكر والفول السوداني.

وقال روتيونجاي موهاباترا المدير العام للوكالة لرويترز، إنه من المتوقع وفقًا لتوقعاتنا على المدى الواسع، أن يزداد نشاط هطول الأمطار بحلول 15 يونيو، وأن تغطي موجة هطول الأمطار تلك وسط الهند والسهول الشمالية للبلاد.

تعتمد الهند على الأمطار الموسمية لري ما يقرب من نصف أراضيها الزراعية التي تفتقر إلى الري، حيث تساهم الزراعة بحوالي 15% في اقتصاد الهند البالغ 2.7 تريليون دولار، كما يعمل بالقطاع أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 1.3 مليار.

وتابع موهاباترا، أن تقدم الرياح الموسمية، خاصة فوق وسط وشمال غرب الهند، أمرًا حاسمًا لزراعة مجموعة من المحاصيل الزراعية الرئيسية، حيث ستلعب الرياح الموسمية دورًا مهمًا في تحديد محصول الأرز لهذا العام، كما ستساعد الأمطار الغزيرة نيودلهي في الحفاظ على مكانتها المتميزة في تجارة الأرز العالمية.

وصلت الرياح الموسمية - التي تمثل ما يقرب من 70% من هطول الأمطار السنوي في الهند - وهي شريان الحياة لاقتصادها الذي يعتمد على الزراعة بقيمة 2.7 تريليون دولار، إلى ساحل ولاية كيرالا الجنوبية في 29 مايو، قبل يومين من الوقت المعتاد.

ولكن منذ الأول من يونيو، انخفضت الأمطار بنسبة 42% عن المتوسط، ويحدد IMD متوسط ​​هطول الأمطار على أنه يتراوح بين 96-104% من متوسط ​​50 عامًا البالغ 87 سم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمطار الموسمية الأرز الذرة القطن فول الصويا الرياح الموسمية المحاصيل الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات