20 أبريل 2024 11:10 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ قنا: تحرير 72 محضر امتناع عن توريد محصول القمح

أشرف الداودي - محافظ قنا
أشرف الداودي - محافظ قنا

قال أشرف الداودي، محافظ قنا، إن الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أسفرت عن تحرير 72 محضر امتناع عن توريد كميات القمح، ولمن وردوا كميات صغيرة بالرغم من زراعتهم لمساحات كبيرة من القمح.

وأضاف أنه تم تحرير 17 محضرًا لأقماح محلية محظور تداولها خارج المنظومة دون تصريح بقصد حجبها عن التوريد للموسم الجديد؛ بغرض الإتجار في السوق السوداء؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ووجه المحافظ، بتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع للتحقق من جودة الأقماح الموردة.

وأكد على ضرورة الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده إلى الشون والصوامع المجهزة لذلك، ومنع تداوله في السوق المحلية أو بين المحافظات إلا وفق الضوابط المقررة؛ لضمان توريد أكبر كمية من المحصول هذا الموسم.

وأضاف المحافظ أنه يتابع بشكل يومي وعلى مدار الساعة منظومة التوريد؛ للوقوف على حجم الكميات الموردة وتقديم المزيد من التسهيلات، وتذليل العقبات أمام المزارعين والموردين؛ لتحقيق الكميات المستهدفة، مناشدًا المزارعين سرعة توريد كميات القمح كاملة للجمعيات الزراعية؛ حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وفقًا للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

كما وجه الداودي، بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المخازن للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات، والقضاء على السوق السوداء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، باعتبار الأمر قضية قومية وموسمًا استثنائيًا تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ومن جانبه، أكد أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، أن اللجان المشكلة من قبل المحافظ تواصل عملها على مدار الساعة وبصفة يومية في المرور الميداني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ لمتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجستي؛ لضمان توريد أكبر كمية من المحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح قنا الحملات التموين توريد القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات